أخبار كليك

بينهم 6 أطفال أشقاء.. وفاة 9 سوريين في مدينة “بورصة” التركية

بينهم 6 أطفال أشقاء.. وفاة 9 سوريين في مدينة “بورصة” التركية

 

توفي 9 لاجئين سوريين بينهم 8 أطفال منهم 6 أشقاء، أصغرهم يبلغ من العمر عاماً واحداً، في حريق اندلع منتصف ليل الثلاثاء بشقتهم في ولاية بورصة التركية.

وأوضح والي بورصة “أن سبب الحريق يعود إلى موقد تدفئة كانت تستخدمه العائلة في الطابق الأول بمنزلها في قضاء “يلدريم” بعد أن لجأت إلى تركيا قادمة من محافظة حلب قبل نحو 5 سنوات”.

وبحسب مصادر تركية رسمية، عملت فرق الإطفاء على إخماد الحريق الذي امتد إلى الطوابق العليا قبل أن يتم الوصول إلى 9 جثامين متفحمة لأشخاص كانوا يقطنون الشقة الأساسية التي اندلع منها الحريق.

بينهم 6 أطفال أشقاء.. وفاة 9 سوريين في مدينة "بورصة" التركية
بينهم 6 أطفال أشقاء.. وفاة 9 سوريين في مدينة “بورصة” التركية

وكشفت المصادر التركية أن الضحايا هم أم سورية شابة و6 من أطفالها الذين تقل أعمار معظمهم عن 10 سنوات، و2 من الأطفال من أبناء أخ الأم، حيث توفوا جميعاً بسبب الاختناق والاحتراق حيث كانوا نياماً ولم يحاول أحد منهم النجاة من الحريق.

وبعد الحادثة زار والي مدينة بورصة مكان الحادث، وقال إن فرق الإطفاء وصلت سريعاً إلى مكان الحريق، وتمكنت من إطفائه في وقت سريع، إلا أن المشهد كان محزناً للغاية، حيث وجدت الفرق المختصة جثامين 9 أشخاص داخل الشقة التي اشتعلت فيها النيران، لافتاً إلى أن والد الأطفال الستة كان خارج المنزل وقت وقوع الحريق، وأصيب بالاختناق عندما عاد إلى المنزل وحاول المساعدة في إطفائه.

يُذكر أن 3.7 ملايين لاجئ سوري على الأقل، يعيشون في تركيا وفق أرقام رسمية، وصل معظمهم منذ اندلاع الحرب على سورية عام 2011.

والجدير بالذكر أن اللاجئين السوريين في تركيا يعانون من ممارسات عنصرية بشكل متكرر أدت لوفاة عدد منهم، مع سعي الكثيرين للهرب باتجاه أوروبا، لاسيما مع قيام السلطات التركية بعملية ترحيل قسرية، حيث توفي لاجئان سوريان يوم أمس إثر انقلاب حافلة كانت تقلهم إلى مركز للترحيل في تركيا.

كليك نيوز

اقرأ أبصاً: خوفاً من الاعتداء.. لاجئون سوريون في تركيا يتجنبون الحديث باللغة العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى