أخبار كليكميداني

بينهم “والي الرقة”..  “قسد” تعتقل 120 شخصاً وتفرض حظراً للتجوال في الرقة

بينهم “والي الرقة”..  “قسد” تعتقل 120 شخصاً وتفرض حظراً للتجوال في الرقة

 

نفذت قوات “قسد”، حملة اعتقالات ومداهمات موسعة في محافظة الرقة، في مدن المركز والجرنية والمنصورة.

وذكرت مصادر محلية، أن “قسد”، نفذت حملات تفتيش طالت المئات من المنازل تحت ذريعة البحث عن المطلوبين والسلاح، واعتقلت نحو 120 شخصاً.

وأكد أمين فرع الرقة لحزب البعث عبد العزيز العيسى، لموقع “أثر برس” المحلي، أن تلك الممارسات بحق أبناء محافظة الرقة من قبل عناصر “قسد”، ترتبط بوفاة المعلمة وابنتها التي قتلت منذ أيام على يد أحد العناصر.

40 4
“قسد” تعتقل 120 شخصاً وتفرض حظراً للتجوال في الرقة

وبيّن “العيسى”، أن الحادثة دفعت أبناء العشائر العربية في المحافظة، إلى الخروج والتظاهر منذ خمسة أيام في الرقة ضد “قسد”، ولكن بسبب تدخل بعض شيوخ العشائر ومخاطبتهم لأبنائهم تراجعت المظاهرات حينها، بناء على تعهد الوجهاء بإيجاد حلول من خلال التفاوض مع “الإدارة الذاتية”، وإلحاق عقوبة القصاص العادل بحق الجاني.

واضاف: “يبدو أن ما حصل خلال الأيام القليلة الماضية يدل على عدم توصل العشائر لنتيجة من المفاوضات ما يعني أن الموضوع خرج من سيطرتهم، الأمر الذي جعل الشارع يتحرك في عدد من المناطق من المحافظة قبل انتهاء مدة 5 أيام الممنوحة مسبقاً والتي منحها المتظاهرون “للإدارة الذاتية”، لتطبيق عقوبة القصاص بحق القاتل، ما تسبب بإقدام عناصر “قسد” على تنفيذ حملات الاعتقالات”.

وأكد “العيسى” أن العديد من مدن المحافظة شهدت حظر تجوال، وتم إغلاق التواصل بين طرفي المدينة جزيرة وشامية، وذلك لمنع تجمع أبناء المحافظة في منطقة واحدة، متوقعا أن تلجأ “قسد” إلى فرض حظر تجوال في مدينة الطبقة.

41 4
“قسد” تعتقل 120 شخصاً وتفرض حظراً للتجوال في الرقة

وأضاف “العيسى”، أن “قسد” تهدف إلى تكسير رؤوس وجوه القبائل العشائرية القريبة من الشارع والمؤثرة عليه، مضيفاً: ربما نكون مقبلين على انتفاضة شعبية واسعة لأن الشارع يحاول استغلال أي فرصة للانتفاضة.

وكانت مدينة الرقة، شهدت احتجاجات شعبية كبيرة وردود فعل غاضبة، بعد جريمة قتل السيدة “نورا الأحمد” الحامل في الشهر الثامن وطفلتها “راما” البالغة من العمر 8 أعوام، على يد عصابة قامت بمحاولة سرقة منزلها، وطالب المتظاهرون بإعدام أحد قيادات “قسد” المتهمين بجريمة القتل.

في هذه الأثناء، اعتقلت قوات “قسد”، “والي الرقة”، لدى تنظيم “داعش”، خلال عمليات المداهمة التي جرت في إطار ما سمته حملة “الانتقام لشهداء الرقة”.

كما واصلت “قسد” وقوى “الأسايش”، بدعم من قوات “التحالف الدولي”، عمليات التمشيط في كل من بلدة الكرامة في ريف الرقة الشرقي وبلدة المنصورة في ريفها الغربي، إضافة لبلدة صرين التابعة لـ “عين العرب” شرقي حلب، وتمكنت من اعتقال 8 من خلايا تنظيم “داعش”.

بينهم "والي الرقة"..  "قسد" تعتقل 120 شخصاً وتفرض حظراً للتجوال في الرقة

وبحسب مصادر محلية تمكنت “قسد” من اعتقال 60 شخصاً من خلايا “داعش”، منذ إطلاق حملة “الانتقام لشهداء الرقة”.

وكانت “قسد”، أطلقت عملية أمنية بزعم ملاحقة خلايا “داعش”، في الطبقة والرقة وريفيهما، بدعم جوي من “التحالف الدولي”، وحملت العملية اسم “حملة الانتقام لشهداء الرقة”، وقالت إن العملية جاءت بعد هجوم لخلايا “داعش” على مركز لما يسمى “الأسايش” في الرقة، والذي تسبب بمقتل 6 عناصر من “قسد” و”الأسايش”.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: بدعم أمريكي.. “قسد” تطلق عملية جديدة وتنفذ حملة اعتقالات لتجنيد الشباب في صفوفها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى