مجتمعخدميمحلي

بهدف تخفيف أزمة المواصلات ..تخصيص 5 باصات جديدة لإحدى خطوط مدينة حلب

بهدف تخفيف أزمة المواصلات ..تخصيص 5 باصات جديدة لإحدى خطوط مدينة حلب

 

تشهد مدينة حلب، كغيرها من المحافظات السورية ازدحامات خانقة بوسائل النقل، والتي زادت حدتها مع أزمة المشتقات النفطية.

وفي إطار سعيها للتخفيف من الأزمة، قررت لجنة نقل الركاب المشترك برئاسة محافظ حلب حسين دياب تفعيل خط مركز المدينة – الراموسة مروراً بحي المشهد، ورفده بخمسة باصات عائدة لشركة النقل الداخلي اعتباراً من صباح اليوم.

وأشار عضو المكتب التنفيذي المختص بالمحافظة الدكتور “ماهر خياطة”، إلى أهمية تعزيز خطوط المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان خصوصاً الأحياء الشعبية للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأوضح مدير عام الشركة “ماهر شحاذة العودة”، أن تخديم خط الراموسة يأتي تلبية لاحتياجات ومطالب الأخوة المواطنين، لتأمين هذا المسار بعدد مقبول من الباصات، لضمان إيصال الركاب من وسط المدينة إلى كراجات.

11 1

وبين العودة، أن مسار الخط يبدأ من أمام شركة النقل الداخلي مروراً بساحة سعد الله الجابري – ساحة الرئيس – سوق الهال القديم – جامع حذيفة – إشارات بستان القصر- القنصلية الإيرانية – طلعة الزبدية – مشفى النور – إشارات المشهد – العامرية – وصولاً إلى كراجات الراموسة، وبالعكس، وبمعدل باص واحد كل ربع ساعة.

وأشار إلى أن الباصات التي تم تخصيصها لهذا الخط تمت صيانتها خلال الشهر الجاري ضمن خطة الشركة لتأهيل عدد من الباصات المتوقفة وزجّها في خطوط المدينة للمساهمة في تعزيز خدمة النقل الداخلي بحلب.

يذكر ان أزمة النقل والمواصلات تتصاعد في حلب، بالتزامن مع عجز الجهات المعنية عن ايجاد الحلول المناسبة واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق وسائط النقل العامة والخاصة والتي تتجاوز كل القرارات والقوانين، وتتعامل بمزاجية مع الركاب، إلى جانب عدم التزامهم بمسارات الخطوط وتقاضي أجوراً زائدة عن التسعيرة المحددة، عدا عن قيام الكثيرين من أصحاب السرافيس والباصات بتوقفهم عن العمل والمتاجرة بمخصصاتهم من مادة المازوت في السوق السوداء.

هذا وتعاني البلاد من أزمة في المشتقات النفطية منذ أكثر من شهرين، ظهرت آثارها بشكل كبير في قطاع النقل بالازدحامات داخل المدن نتيجة تخفيض مخصصات المركبات.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مع تركيب أجهزة الـ GPS.. انفراج نسبي في أزمة المواصلات بمدينة حمص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى