مجتمعخدمي

بكلفة قاربت 4 مليار.. الانتهاء من أعمال الربط الكهربائي بريف إدلب

بكلفة قاربت 4 مليار.. الانتهاء من أعمال الربط الكهربائي بريف إدلب

 

أنهت الورشات الفنية لدى شركة كهرباء إدلب أعمال مشروع الربط الكهربائي، بين مدينة معرة النعمان وخان شيخون، بريف إدلب المحرر.

وأشار محافظ إدلب “سائر سلهب”، لموقع “كليك نيوز” إلى أنه “نظراً لعودة الأهالي لمدينة معرة النعمان، تم الانتهاء من أعمال الربط الرئيسية وتتم الآن عملية مد الخطوط داخل المدينة انطلاقاً من أهمية تغذية المدينة بالكهرباء”

وبين “سلهب” أنه من المتوقع أن يشهد فصل الصيف القادم، عودة أكبر للأهالي، حيث يقوم بعض الأهالي في المدينة بتأهيل منازلهم.الربط الكهربائي

وأشار “سلهب” الى الجهود التي تبذلها الجهات المعنية في العام الجديد، واصفاً إياها بأنها خلية عمل لإعادة تأهيل البنى التحتية في المدينة.

بدوره أوضح المدير العام لشركة كهرباء إدلب “ممدوح عبدو” لموقع “كليك نيوز”، أنه “تم إعداد الدراسات اللازمة من متوسط ومنخفض وتجهيز مراكز تحويلية بكلفة / 3 / مليار و / 700 / مليون، وتمت أعمال الربط الكهربائي، والتي كانت لمسافات بطول نحو 28 كيلو متراً، وتضمنت أيضاً رفع الأبراج ومد الأمراس، وأكبال التوتر المتوسط”.

وبين “عبدو” أن “الأعمال حالياً تتركز حول مد الأمراس داخل أحياء مدينة معرة النعمان، وتركيب محولتي التوتر المنخفض، لتزويد المنازل والمحلات التجارية والحرفية بالطاقة الكهربائية”.

الربط الكهربائي

وأشار “عبدو”، إلى أنه من المتوقع الانتهاء من جميع أعمال المشروع قبل منتصف الشهر الجاري.

يذكر أن الجيش السوري أعلن عن تحرير معرة النعمان في محافظة إدلب في شهر كانون الثاني من العام 2020 بعد معارك عنيفة مع الفصائل المسلحة وعلى رأسها “هيئة تحرير الشام”.

إسراء جدوع – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: واشطن تسعى لإفشاله.. أولى خطوات التقارب السوري – التركي تبدأ من إدلب وفتح طريق اللاذقية – حلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى