ثقافةفن

بعد 10 سنوات على توقفه.. “صبايا فليكس” بنسخته السادسة يقسم آراء الجمهور والنقاد

بعد 10 سنوات على توقفه.. “صبايا فليكس” بنسخته السادسة يقسم آراء الجمهور والنقاد

 

منذ اللحظات الأولى للإعلان عن عودة مسلسل “صبايا” بعد عشر سنوات، تحت عنوان “صبايا فليكس” لاقى العمل انتقادات واسعة من قبل الجمهور والنّقاد الفنيين، وحتى من داخل الوسط الفني.

وتركزت الانتقادات للعمل على اتجاهه للاستعراض المرتبط بالملابس وإطلالات الصبايا، بعيداً عن أي قصة جاذبة للجمهور، بالإضافة إلى عـدم قدرة بطلاته، على إتقان الأدوار بعد بلوغهن مرحلة متقـدمة من العمر.

وكتبت إحدى المتابعات بطريقة سـاخرة: “صرتو أد ستي ماعدتوا خرج مسلسل صبايا”، ولاقى هذا التعليق تأييداً كبيراً من المتابعين الذين وافقوها الرأي.

5 2

هذا الأمر دفع النجمة “جيني أسبر” أحد بطلات العمل، للرد على صاحبة التعليق بقولها: “مو المشكـلة انو صرنا أد ستك مشـكلة إنتي وصبية متل ستي”.

كما ردت الفنانة “ديمة بياعة”، بطلة العمل، بقوة على المنتقدين قائلة “انا مالي ختيارة اتركوا العالم بحالها!.

ولم تقتصر الانتقادات على الجمهور، بل شملت كذلك عدداً من العاملين في الوسط الفني، ومنهم الفنان “أيمن رضا” الذي كتب “في مسلسل عم يطلع أسمو صبايا بس الصبايا ما عادوا صبايا لازم يكون بنات الصبايا عم يمثلوا دور الصبايا”.

8

وبينما قوبل العمل بحالة تهكم وسخرية واسعة وإطلاق أحكام عليه قبل مشاهدته، لكن بعد انطلاقه لاقى ردود فعل إيجابية، ووجد الكثيرون منذ الحلقات الأولى لعرض العمل، أنه لطيف وبطلاته يؤدون دورهم بشكل قريب ومحبب من الجمهور.

وأوضح كاتب العمل “محمود إدريس”، أن مسلسل “صبايا” بالأساس عمل لديه قاعدة جماهيرية كبيرة، والمتابعين ينتظرونه كعمل أساسي في العروض الرمضانية.

مضيفاً أن الشركة لاحظت إقبال على الأجزاء الماضية ما أدى لإنتاج الجزء السادس كقرار استراتيجي، وسلسلة محببة في رمضان.

وعن لم شمل “الصبايا” بعد مرور 10 سنوات، قال “إن كل جزء يتطلب شخوص خاصة وبعد هذه السنوات، المجال يسمح لحضور وجوه جديدة، والمحافظة على الوجوه القديمة، مع صعوبة التقاء الكادر ذاته بسبب الظروف.”

يذكر أن مسلسل “صبايا” عُرض للمرة الأولى عام 2009 واستمر عرضه حتى عام 2013، وحقق نجاحاً كبيراً في مواسمه السابقة، وعرض لخمس أجزاء متتالية، جرى تصويرها في كل من سورية والإمارات ولبنان، ويتحدث العمل عن أحداث ومغامرات متفرقة للبطلات الخمسة يعيشون في منزل واحد، ضمن إطار اجتماعي كوميدي خفيف.

اقرأ أيضاً: سرق قلوب المشاهدين منذ حلقاته الأولى.. “الزند” يقع بخطأ إخراجي وُصِف “بالفادح”

وشارك في بطولة الجزء الأول من المسلسل، العديد من الممثلات منهن “ديما الجندي”، “نسرين طافش”، “جيني أسبر”، “كندا حنا” و”قمر خلف”، من إخراج “ناجي طعمي”.

في حين أن الجزء الثاني من المسلسل شهد بجانب أبطال الجزء الأول، مشاركة “شكران مرتجى”، “لونا أبو درهمين”، “محمد خير الجراح”، “نبال الجزائري” و”مهيار خضور”.

أما في الجزء الثالث فقد شارك في العمل كلّ من “ميس حمدان”، “شادي مقرش”، “نجلاء خمري”، “غادة بشور”، “اندريه سكاف”، “عبد المنعم عمايري”، “رنا أبيض”، “معن عبد الحق”، “يحيى بيازي”، “تولين البكري”، “طارق تميم”، “باميلا الكيك”، “نيكول طعمة” و”لورا خباز”.

وشارك في الجزأين الرابع والخامس كل من “بريجيت ياغي”، “رؤى الصبان”، “وائل نجم”، “أحمد الأحمد”، “فادي أندراوس”، “محمد حداقي”، “علاء عزت”، “صفاء سلطان”، “لمى إبراهيم”، “معتصم النهار”، “ليليا الأطرش”، “هبة نور”، “نادين ويلسون نجيم”، “ستيفاني سالم”، “رانيا الملاح”، “مريم حسين”، “مكسيم منصور”، “يزن السيد”، “عبد الكريم غميض”، أما تأليف أجزائه السابقة، كان بمشاركة “رنا الحريري”، “نور شيشكلي”، “مازن طه”.

أما الجزء السادس من العمل، لهذا العام 2023، هو من بطولة “جيني أسبر”، “ديمة بياعة”، “نظلي الرّواس”، “ميرنا شلفون”، “نورا العايق”، “لين ضحية” وغيرهم، وكتب المسلسل “محمود إدريس”، وأخرجه “فادي وفائي”.

كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى