أخبار كليكميداني

بعد رفضها الشروط التركية.. “قسد” تدعو لفرض حظر جوي على الشمال السوري

بعد رفضها الشروط التركية.. “قسد” تدعو لفرض حظر جوي على الشمال السوري

 

أطلقت ميليشيا “قسد ” حملة إعلامية لمخاطبة الرأي العام العالمي بضرورة “فرض حظر جوي” على مناطق الشمال السوري لإعاقة أي اعتداء تركي جديد على المنطقة.

وجاء ذلك بعد أن باءت الجهود الدبلوماسية الروسية بالفشل، لإقناع “قسد “بضرورة تنفيذ الشروط التركية، لمنع أي غزو تركي بري وأهمها الانسحاب بعمق 30 كم بعيدا عن الحدود.

وأمام انعدام فرص التصدي لهذا الغزو في ظل الخطر الجوي الذي يترصد الميليشيا وقواتها وقدرتها على تدمير دفاعاتها الأرضية بكل سهولة عبر أسطول طيران حربي حديث، عملت على الترويج للمطالبة بالحظر.

وأكد مراقبون أن “قسد” لا تزال تغرق بأحلامها وتتمسك بأوهام تراهن عليها، لتضحية الغرب بعلاقته الجيدة مع النظام التركي لفرض حظر جوي على هذه المناطق، في الوقت الذي تشهد فيه الساحة العالمية نزاعات محتدمة وتحاول الكثير من الدول الكبرى لاسيما أمريكيا والغرب التقرب وخطب ود النظام التركي العضو في “الناتو”.

ولفت المراقبون إلى أن التصاريح التي يطلقها قادة “قسد ” حول قدرتهم على التصدي للعدوان التركي ما هي إلا بالونات إعلامية استهلاكية يطلقونها لطمأنة حاضنتهم، لن تجدي نفعاً أمام جيش هو من الجيوش الأقوى في المنطقة، ويعمل تحت إمرته جيش من المرتزقة، وبأن سيناريو عام 2019 سيتكرر بسهولة وستخسر سورية مناطق جديدة، كما خسرت مناطق مختلفة من ريف الحسكة والرقة.

يذكر أن الاحتلال التركي بدأ بعدوان جديد أطلق عليه اسم “المخلب-السيف” عبر استهدافات جوية لنقاط ومراكز حيوية لميليشيا “قسد” منذ 20 الشهر الماضي، ملحقة خسائر بشرية ومادية كبيرة.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: تحركات روسية مكثفة لنزع فتيل العدوان البري التركي على الشمال السوري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى