أخبار كليكميداني

بعد توقف لأكثر من شهر.. اعتداء إسرائيلي جديد في محيط العاصمة

بعد توقف لأكثر من شهر.. اعتداء إسرائيلي جديد في محيط العاصمة

 

تصدت الدفاعات الجوية السورية، مساء أمس الجمعة، لعدوان “إسرائيلي” بالصواريخ، استهدف نقاطاً في محيط العاصمة دمشق.

وأوضح مصدر عسكري سوري في بيان، أنه “حوالي الساعة 03: 23 من مساء الجمعة 21 / 10 / 2022، نفذ “العدو الإسرائيلي” عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ، من اتجاه شمال شرق بحيرة”.

وأضاف المصدر “أن العدوان استهدف بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، مشيراً إلى تصدي وسائط الدفاع الجوي في الجيش السوري للصواريخ المعادية وإسقاط معظمها”.

وأشار المصدر الى “أن أضرار وخسائر العدوان “الإسرائيلي” اقتصرت على الماديات”.

وفي السياق تداولت وسائل التواصل الاجتماعي صور يظهر فيها بقايا صواريخ سقطت في أرض خالية في منطقة الحسينية وقرية خربة الورد وفي محيط منطقة الديماس بريف دمشق.

6 8

5 114 13

ويأتي الاعتداء الإسرائيلي الجديد بعد توقفه لأكثر من شهر، ففي 17 أيلول الماضي، استشهد خمس عسكريين سوريين إثر عدوان “إسرائيلي”، استهدف مطار دمشق الدولي وبعض النقاط جنوب مدينة دمشق.

وفي 6 أيلول الفائت أيضاً، نفذ العدو الإسرائيلي عـدواناً جـوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية، مستهدفاً مطار حلب الدولي، وأدى العدوان الى أضرار مادية بمهبط المطار وخروجه عن الخدمة.

ويتكرر الاعتداء الاسرائيلي، سواء المدفعي بالمناطق الحدودية، أو عبر مقاتلات الاحتلال بالعمق السوري، على مدار الأعوام الماضية، وذلك منذ بداية الأزمة في البلاد عام 2011.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: الثاني في أيلول.. 5 شهداء جراء عدوان إسرائيلي استهدف مطار دمشق ونقاطاً بالريف الجنوبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى