أخبار كليكميداني

بعد اعتقالهم بتهمة الانتماء لـ ” داعش”.. “قسد” تطلق سراح 20 شاباً من أهالي تل حميس

بعد اعتقالهم بتهمة الانتماء لـ ” داعش”.. “قسد” تطلق سراح 20 شاباً من أهالي تل حميس

 

أطلقت ميليشيا “قسد” سراح 20 شاباً من أهالي ناحية تل حميس كانت ألقت عليهم ضمن الحملة التي أعلنت عنها تحت مسمى “عاصفة الجزيرة ” بحجة ملاحقة عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكان موقع “كليك نيوز”، نشر معلومات تؤكد قيام ميليشيا “قسد” بحملة اعتقالات عشوائية بحق الأهالي في القرى العربية في محافظة الحسكة واعتقال الشباب في المناطق التي شملتها العملية.

وأكدت مصادر أهلية في منطقة تل حميس أن ميليشيا “قسد” كانت قد اعتقلت ضمن الحملة نحو 55 مواطناً من أهالي المنطقة بشكل عشوائي، عبر اقتحام المنازل واعتقال من يتواجد بداخلها من الرجال والشباب دون أي دليل يثبت تورط من ألقي القبض عليه ارتباطه بالتنظيم المتطرف، مشيرين إلى أنه تم إطلاق سراح 20 شاباً خلال اليومين الماضيين ما يؤكد بأن الاعتقالات كانت عشوائية ولغايات خاصة في نفس “قسد”.

وأكدت المصادر أن ربط “قسد” بين أبناء المكون العربي وتنظيم “داعش” عبر كيل الاتهامات الجاهزة لهم لتحقيق غاياتها المعروفة وإظهار نفسها بأنها المنقذ الوحيد والشريك الذي يعتمد عليه الغرب في محاربة التنظيم، يعد جريمة عنصرية بحق أبناء أكبر مكون موجود ضمن مناطق سيطرتها.

وكانت الميليشيا وعبر وسائل إعلامها نشرت مقاطع وصوراً حول عمليات اعتقال المواطنين وترويعهم ضمن العملية الأمنية المسماة “عاصفة الجزيرة” ومن ثم ادعائها بأن العملية جنبت مدينة الحسكة عمليات إرهابية كان عناصر التنظيم ينوون القيام بهمة ليلة رأس السنة .

كليك نيوز – الحسكة

اقرأ أيضاً: “قسد” تبحث عن تكرار المشهد بريف دير الزور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى