خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

بطاقة الكترونية للعازبين…خبز ومازوت وغاز وليس لأشياء أخرى

أكد مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه يتم العمل على منح بطاقات إلكترونية للأعزب للحصول على مخصصاته التموينية.

وفي ذات السياق أكد أيضاً شادي سكرية عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق ذلك، مبيناً أن تعليمات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك واضحة لجهة تخصيص نسبة 1% للأفران لبيع الخبز للأعزب.

ووفق المعطيات التي ذكرها المصدر في وزارة التجارة الداخلية، سيأخذ العازبون والطلاب مادة الخبز وفق التعليمات الوزارية من المخابز العامة بموجب موافقات ورقية تثبت أنه يسكن لوحده بعيداً عن الأهل، على أن يتم تحويل تلك الموافقات لبطاقات فردية مخصصة، تشمل مادة الخبز ومواد غذائية مقننة، ليصار لاحقاً دراسة بطاقاتهم وتحديد من يستحق الدعم من عدمه، مع الإشارة إلى أن مخصصات الطلاب ستكون حكماً مدعومة.

إقرأ أيضاً : البيع دون رسائل لمن لم يستلم مخصصات البطاقة الإلكترونية ودورة جديدة غداً

أما بالنسبة لمخصصات العازب من مادتي الغاز والمازوت فلم نتلق أي رد أو معلومات من وزارة النفط، حول كيفية حصول الأعزب على أسطوانة الغاز والمخصص من مازوت التدفئة رغم محاولاتنا المتواصلة مع المعنيين في الوزارة، لمعرفة إن كان هناك ما يُشتغل عليه في موضوع تحديد مخصصات للعازب..!.

وبانتظار أن تترجم “التجارة الداخلية..” ما أكدته، وكشفته المحافظة، وتمنعت “النفط” عما لديها..، تظل المطالبات حاضرة، إثر عدم شمول الأعزب بقرارات الدعم، والذي بالأساس تم إغفاله بطريقة أو بأخرى من البطاقة الالكترونية التي منحت للأسر.

المصدر: البعث

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع