خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

بشرى سارة “للعازبين”

بشرى سارة “للعازبين”

 

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، أنه تم الحصول على موافقة مجلس الوزراء بخصوص إصدار “بطاقات فردية” للعازبين الذين لا يملكون بطاقة ذكية.

وأوضح سالم آلية الحصول على البطاقات الفردية، منوهاً انه يحصل عليها بعد أن يتم فصل العازب عن بطاقة العائلة التي ينتمي إليها، لافتاً أن الوزارة بصدد إصدارها قريباً بعد أن أرسلت طلبا بتصنيع البطاقات للجهة المسؤولة ووضعها لاحقاً ضمن تطبيق” وين”.

بشرى سارّة “للعازبين”
بشرى سارّة “للعازبين”

وأشار “سالم” إلى أن هدف الحكومة رفع دخل المواطن، لكن ذلك متعلق بالإمكانيات المتاحة، مشدداً على دور صالات السورية للتجارة بتأمين المواد الغذائية لأصحاب الدخل المحدود بنوعية جيدة، وبأسعار أرخص من السوق.

اقرأ أيضاً .. ساعات الدوام في رمضان من 9 صباحاً حتى 2.30 بعد الظهر

وبخصوص هيكلة الاستبعاد من الدعم، أوضح “سالم” أن هناك عائلات تم استبعادها باعتبار أنها تملك سجلات تجارية، لكنه ثبت أن عملهم محدود جداً، فتم تفعيل منصة خاصة بهم.

“سالم”، أكد ضرورة نشر ثقافة الشكوى وضرورة الإبلاغ عن أي خطأ حاصل، فالقوائم التي تم الحصول عليها تم توجيها إلى مديريات التموين لمتابعتها، وطالب مربي الدواجن أيضا في حال شرائهم لمادة العلف بسعر مرتفع المبادرة بتقديم شكوى فوراً.

وفي موضوع” الزيت” أعرب” سالم” عن سعي الوزارة في رفع مخصصات كل بطاقة، وأكد أنه لا يوجد توافر لكميات كبيرة من المادة وبانتظار عدة شاحنات منها إضافة للتي وصلت سابقاً، منوهاً أن المؤسسة السورية للتجارة تستجر مادة الزيت من مصانع تعمل لصالحها ولا يوجد أي رفع على سعره وهو متوفر بسعر 8200 ليرة سورية في صالاتها.

وذكر “سالم” أن الإحصاءات تدل على أن أصحاب الدخول المحدودة هم الأكثر استهلاكاً لمادة الزيت، مؤكداً أن هذا المقياس عالمي وليس محلياً فقط.

بشرى سارة “للعازبين”

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع