مجتمعمحلي

بدء وصول ناقلات النفط إلى بانياس.. هل ستبدأ الأزمة بالانفراج ؟

بدء وصول ناقلات النفط إلى بانياس.. هل ستبدأ الأزمة بالانفراج ؟

 

وصل ميناء بانياس النفطي ناقلة محمّلة بمليون برميل من النفط الخام.

وأكد مصدر في مدينة بانياس، أنه تم المباشرة بعمليات التفريغ فور الانتهاء من عمليات الربط وإنجاز العمليات البحرية اللوجستية وفق الأصول الفنية والزمنية المتبعة.

وأكد المصدر لموقع “أثر برس” المحلي، أن ثلاث نواقل غاز وصلت تباعاً إلى بانياس مذ بداية كانون الأول الحالي، وتم الانتهاء من تفريغ حمولتها جميعاً، والتي تبلغ أكثر من 6000 طن من الغاز، حيث تم نقله إلى المحافظات وفق المخصصات المحددة لكل محافظة.

وطمأن المصدر، أن واقع المشتقات النفطية سيشهد تحسناً في عموم المحافظات السورية، وذلك بالتوازي مع وصول نواقل النفط الخام والغاز في إطار اتفاق الخط الائتماني الإيراني- السوري الذي تم تجديده مطلع العام الحالي، بما يلبي احتياجات السوق بمختلف القطاعات.

وأكد أن استمرار ورود نواقل النفط تباعاً إلى ميناء بانيـاس، يضمن استمرار عمل مصفاة بانيـاس لتلبية احتياجات السوق المحلية، خاصة أن عمليات تفريغ النواقل تجري بالتوازي مع عمليات الشحن، وتسليم المادة للشركة العامة للمحروقات لتقوم بدورها بتوزيع المازوت على المحافظات.

يذكر أن البلاد تعيش منذ أكثر من شهر أزمة محروقات حادة، تسببت بتخفيض مخصصات وسائل النقل وتوقف توزيع مازوت التدفئة، كما أدت لأزمة نقل حادة وتوقف العديد من الأفران والمعامل عن العمل.

وعلى الرغم من زيادة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، لسعر المازوت والبنزين للفعاليات الصناعية والتجارية بعد أن قالت إنها أمنت المادة لهم عن طريق شركة B.S للمشتقات النفطية، إلا أنها أعلنت الخميس توقف المشروع لموعد غير محدد.

وكانت ناقلة النفط “لانا”، وصلت مطلع الشهر الجاري، إلى مصب بانياس النفطي محملة بكمية 700 ألف برميل من النفط الخام.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: وصول ناقلة نفط إيرانية إلى ميناء بانياس.. مصدر بوزارة النفط: ستسهم في تحسين الواقع خلال الأيام القادمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى