مجتمعخدمي

بدءاً من الغد تزويد السرافيس بالمازوت أيام العطل.. ريف دمشق تحدد موعد تركيب أجهزة “GPS”

بدءاً من الغد تزويد السرافيس بالمازوت أيام العطل.. ريف دمشق تحدد موعد تركيب أجهزة “GPS”

 

قررت لجنة المحروقات الفرعية برئاسة محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي، تزويد وسائط النقل العامة “السرافيس”، بدءاً من يوم غد بمادة المازوت، يومي الجمعة والسبت والعطل الرسمية.

ووفقا لقرار اللجنة سيتم تزويد الآليات العاملة على الخطوط البالغ عددها /14/ خطاً كمرحلة أولى.

بدءاً من الغد تزويد السرافيس بالمازوت أيام العطل.. ريف دمشق تحدد موعد تركيب أجهزة "GPS"
بدءاً من الغد تزويد السرافيس بالمازوت أيام العطل.. ريف دمشق تحدد موعد تركيب أجهزة “GPS”

وتشمل الخطوط التي سيتم تزويدها بالمازوت، مزة فيلات غربية، مزة /86/ مدرسة، مزة جبل كراجات، الدوار الشمالي، مشروع دمر مساكن الحرس، دمر البلد، مهاجرين باب توما، مهاجرين صناعة، ركن الدين الشيخ خالد، دف الشوك، برزة البلد شارع الثورة، كفرسوسة لوان، جديدة عرطوز، مساكن برزة شارع الثورة.

وبحسب قرار اللجنة، سيتم أيضاً خلال الفترة القادمة إضافة خطوط جديدة عاملة بالمدينة للتزود بالمحروقات يومي الجمعة والسبت والعطل الرسمية.

وكانت دمشق شهدت بعص الانفراجات بأزمة النقل بعد تطبيق قرار تركيب “GPS” على الوسائط العامة في العاصمة، على الرغم من الأخطاء الكثيرة في الجهاز والتي تحدث عنها السائقون.

وفي سبيل التخفيف من الأزمة، اتجهت محافظة ريف دمشق لتركيب أجهزة “GPS”، حيث أوضح مدير هندسة المرور في المحافظة بسام الرضوان، أن تركيب الأجهزة على وسائط النقل العامة سيبدأ يوم السبت القادم.

ولفت الرضوان، إلى أن هناك 27 مركزاً بالمحافظة وستكون البداية من منطقة التل والتي تضم 7 مراكز، كما سيتم تزويد ما بين 350 إلى 400 سرفيس بأجهزة «GPS».

وأشار إلى أن هناك عدداً من وسائط النقل العامة والتابعة لريف دمشق إلّا أنها زودت من محافظة دمشق بالجهاز، لكونها تتزود بالوقود من (كازيات) المدينة وتمر أيضاً بخطوط دمشق كوسائط النقل العاملة على خط قطنا – السومرية ووسائط النقل التي تمر بمنطقة العباسيين.

وتوقع الرضوان، في حديثه لصحيفة “تشرين” الحكومية، أن تسهم هذه الأجهزة بإنهاء أزمة النقل التي عانت منها المحافظة مطولاً.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: توزيع 17 بالمئة من مازوت التدفئة في ريف دمشق!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى