خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

بث محادثة عن التدخين على التربوية السورية يتسبب بإعفاء مديرها

بث محادثة عن التدخين على التربوية السورية يتسبب بإعفاء مديرها

 

بثت قناة التربوية السورية محادثة بين شخصين عن طريق الخطأ، أثناء نقل مباراة أهلي حلب والوثبة.

قناة التربوية السورية محادثة بين شخصين عن طريق الخطأ، أثناء نقل مباراة أهلي حلب والوثبة
قناة التربوية السورية محادثة بين شخصين عن طريق الخطأ، أثناء نقل مباراة أهلي حلب والوثبة

واعتذرت وزارة الإعلام عما وصفته “بالخطأ الفني” الذي أدى إلى تسريب صوت محادثة ترافق مع نقل مباراة أهلي حلب والوثبة، وأعفي إثر ذلك مدير القناة التربوية السورية وإحالة المسؤولين عن الإهمال للتحقيق، بعد التنسيق مع وزارة التربية.

وقال مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون حبيب سلمان لتلفزيون الخبر، إن “الخلل الذي حصل هو استبدال صوت البث المباشر القادم من ملعب المباراة، بصوت برنامج يتم تسجيله بالقناة”.

وتابع “سلمان”: “المحادثة المسربة كانت بين المخرجين والفنيين أثناء تسجيل البرنامج، وتضمنت حوار عن التدخين، أحدهم يقول إنه لا يحب التدخين، والآخر يعشق رائحته”.

وأكد “سلمان” أن “الأخطاء تحدث أثناء البث المباشر، إلا أن هذا الخطأ مجّاني ولا يغتفر، لذا تم إعفاء مدير القناة لأنه لا يتابع قناته، وإحالة الفنيين المسؤولين عن الخلل للتحقيق وستصدر عقوبات متفاوتة بحقهم”.

وبيّن “سلمان” في حديثه لتلفزيون الخبر، أن “وزارة التربية كلّفت إحدى العاملات في القناة التربوية وهي سونيا مكارم بإدارة القناة التربوية، ريثما يتم اختيار مدير جديد وفقاً لمعايير التنمية الإدارية”.

وكانت مباراة الوثبة والأهلي ضمن الجولة التاسعة عشرة من الدوري السوري لمرة القدم، أعيدت الثلاثاء، بعد الإشكالية التحكيمية التي شهدتها السبت الماضي وقيام الحكم بتوقيفها لعدة دقائق بعد اعتراضات على قراراته.

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع