أخبار كليكميداني
أخر الأخبار

بتهمة الإساءة لتركيا.. اعتقال عدة أشخاص شرق حلب

بتهمة الإساءة لتركيا.. اعتقال عدة أشخاص شرق حلب

 

كشفت مصادر محلية أن القوات التركية، وما يسمى “الشرطة العسكرية” الموالية لها، شنت حملة اعتقالات طالت الأشخاص الذين تظاهروا ضد أنقرة بعد التصريحات الأخيرة لوزير خارجيتها، بتهمة الإساءة لتركيا خلال مظاهرة أمس في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وأوضحت مصادر “كليك نيوز” أن “الشرطة العسكرية” داهمت عشرة منازل أشخاص بينهم “منشد” وتم اعتقالهم بتهمة الإساءة لتركيا خلال المظاهرة وحرق أعلامها.

photo ٢٠٢٢ ٠٨ ١٣ ١٨ ١٦ ٥٢

وأشارت المصادر، أن عملية ملاحقة بعض المطلوبين في المنطقة بهدف التحقيق معهم مستمرة ما تزال جارية، خصوصاً أن التهم الموجهة إليهم هي “التحريض على التظاهر ووهن عزيمة الأمة”، حسب الرواية التركية والفصائل المنضوية معها.

وأكدت المصادر، أنه تم اقتياد المعتقلين نحو جهة مجهولة في المنطقة وَسَط استنفار أمني وعسكري كبير لـ “الشرطة العسكرية”، في أحياء مدينة جرابلس وريفها شرقي حلب.

بتهمة الإساءة لتركيا.. اعتقال عدة أشخاص شرق حلب

وكانت منطقة أعزاز ريفاً ومدينة قد شهدت إلى جانب مدينة الباب وبعض مناطق إدلب، خروج مظاهرات واسعة خلال اليومين الماضيين من قبل فصائل أنقرة وعائلاتهم، رفضاً لما جاء في تصريحات وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو والتي كانت تحدث وفق ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية، عن ضرورة المصالحة بين المعارضة والدولة السورية.

حلب – كليك نيوز

اقرأ أيضاً .. شاهد || إطلاق نار على “المتظاهرين”.. الشمال السوري يشتعل غضباً على تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى