مجتمعحوادث

بتهمة الإساءة إلى الأديان.. محامي من حلب يقدم بلاغاً بحق مجموعة على “فيسبوك”

بتهمة الإساءة إلى الأديان.. محامي من حلب يقدم بلاغاً بحق مجموعة على “فيسبوك”

 

تقدّم المحامي “غالب محملجي” الذي ينحدر من محافظة حلب، بإخبار إلى النيابة العامة ضد مجموعة على “فيسبوك” تحمل اسم “مفطرين رمضان”، ونشر صورة البلاغ على حسابه الخاص في الموقع نفسه.

وتقدم “محملجي” بالبلاغ، بعد قيام المجموعة البالغ عدد أعضائها أكثر من 5 آلاف شخص بنشر صور من عدة أماكن تظهر قيامهم بالشرب والأكل خلال شهر رمضان المبارك، وهو ما اعتبره المحامي يمثل إساءة للشعائر الدينية خلال الشهر الكريم.

اقرأ أيضاً: قتلت حماتها ودفنتها.. الكشف عن جريمة قتل وقعت منذ عشرة أعوام

وبحسب ما ظهر في صورة البلاغ، فإن موضوع الإخبار هو قيام تلك المجموعة الإساءة إلى الأديان والمقدسات والشعائر الدينية، وإثارة الفتن والنعرات الطائفية والرذيلة والشذوذ ونشر المخدرات والمسكرات.

10 17

وادّعى “محملجي” على صاحب المجموعة والمشرفين عليها والمشاركين بالنشر والتعليق والإعجاب والدعم، بعد أن افتتح بلاغه بآية قرآنية ويستعرض ما نصّ عليه الدستور السوري من صيانة لحرية المعتقدات.

وطلب “محملجي” في بلاغه من النيابة العامة إحالة الإخبار إلى قسم الجرائم المعلوماتية في فرع الأمن الجنائي لإجراء التحقيقات اللازمة وإلقاء القبض على الفاعلين، وتحريك الدعوى العامة بحق القائمين على الصفحة.

11 10

وأشار “محملجي” إلى أن “الاتهامات التي وجهها للمدعى عليهم تعتبر من الجرائم المعاقب عليها في القانون رقم 20 لعام 2022 الخاص بجرائم المعلوماتية وقانون العقوبات”.

وختم المحامي في صورة البلاغ “كلنا ثقة بعدالة قضائنا وإخلاص الأجهزة المختصة لمنع الحاقدين من إثارة الفتن في بلدنا مهد الحضارات وأرض الرسالات السماوية وبلد التعايش الديني”ّ، حسب تعبيره.

كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى