أخبار كليكميداني

بالفيديو.. احتجاجات شعبية واسعة في ريف حلب بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء

بالفيديو.. احتجاجات شعبية واسعة في ريف حلب بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء  

إحراق مقرات الشركة وإطلاق نار على المتظاهرين

 

شهدت مدن عدة بالشمال السوري مساء أمس، احتجاجات شعبية واسعة بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء، حيث تجمهر مئات المدنيين أمام شركات الكهرباء وقد تدخلت الفصائل المسلحة الموالية لتركيا، في تلك المناطق لتفريقهم.

مصادر محلية، أفادت بمقتل مدنيين اثنين وأصيب آخرون بجروح برصاص القوات التركية ومسلحي ما يسمى “الشرطة المدنية” المدعوم من تركيا، خلال المظاهرات.

وخرج المتظاهرون في مناطق عفرين وجنديريس والباب ومارع وصوران احتجاجاً على غلاء أسعار الكهرباء، بينما تخلّل التظاهرات إشعال إطارات وإحراق بعض المباني.

كما تعرض المحتجون في جنديرس لإطلاق قنابل مسيلة للدموع مصدرها جيش الاحتلال التركي.

وفي عفرين اقتحم محتجون مبنى المجلس المحلي في المدينة احتجاجاً على عدم الاستجابة لمطالبهم بما يتعلق بموضوع شركة الكهرباء

ووفق صور وتسجيلات مصورة فإن المحتجين أحرقوا مبنى شركة الكهرباء في عفرين وجنديرس.

وفيما بدا أنه إجراء عقابي للأهالي، أعلنت الشركة عن توقف التغذية الكهربائية في صوران وعفرين وريفها، وتذرعت بالقيام بأعمال صيانة للشبكة.

ويشتكي سكان المناطق في ريف حلب من سياسة وآلية عمل شركات الكهرباء العاملة في المنطقة، وأبرزها قطع التيار الكهربائي بشكل متكرر، إضافة إلى رفع أسعار الخدمة بشكل دوري، بحجة ارتفاع السعر من المصدر التركي.

وقبل أيام، رفعت شركات الكهرباء في مدن أعزاز وعفرين أسعار الكهرباء، حيث أصبحت الشريحة الأولى بسعر 2.5 ليرة تركية للكيلو واط الواحد، والشريحة الثانية بين 3 و4.5 ليرات تركية، وقالت شركة “الشمال للطاقة الكهربائية” العاملة في مدينة مارع وريفها، إنها سترفع أسعار الكهرباء، ليصبح الكيلو واط بسعر 3.20 ليرات تركية، تُضاف إليه رسوم ومصاريف تقدر بـ30 بالمئة حتى تصل إلى المستهلك.

ويأتي ذلك في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية التي يعاني منها سكان تلك المناطق، فضلا عن تدني مستوى الأجور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى