مجتمعخدمي
أخر الأخبار

انقطاع التيار الكهربائي عن عدة قرى في سهل الغاب وشركة كهرباء حماة توضح

انقطاع التيار الكهربائي عن عدة قرى في سهل الغاب وشركة كهرباء حماة توضح

 

أكد مدير شركة كهرباء حماة المهندس “حبيب خليل” لـ “كليك نيوز” أن عطلاً لحق بقاطع الـ 66 المغذي لمحطة تحويل الشريعة من محطة تحويل نهر البارد، وأدى لخروج المحطة عن الخدمة وانقطاع التيار الكهربائي عن عدة تجمعات سكانية كـ شطحة – العزيزية – الرصيف – الجيد – السقيلبية بسهل الغاب في ريف محافظة حماة الغربي.

مدير شركة كهرباء حماة المهندس "حبيب خليل"
مدير شركة كهرباء حماة المهندس “حبيب خليل”

وأوضح خليل أن ورشات وحدة العمليات التشغيلية بالمنطقة الوسطى تعمل على إصلاح العطل بأسرع وقت لإعادة تغذية الأحياء السكنية التي تأثرت به.

وبيّن أن المحافظة تخضع لبرنامج تقنين ساعة وصل مقابل 5 ساعات قطع، وتصل أحيانا ساعات الوصل في بعض المناطق إلى ساعتين بهدف تغذية آبار مياه الشرب، مُشيراً إلى أن تحسن واقع الكهرباء في محافظة حماة مُرتبط بزيادة كميات الميغا حيث تحصل المحافظة في الوقت الحالي على كمية بين 150 – 160 ميغا بشكل وسطي.

ويقول الأهالي في محافظة حماة والريف أن جدول التقنين هذا والذي يصل إلى 20 ساعة قطع في اليوم، بالإضافة لانقطاعات ضمن ساعة التغذية بسبب الأحمال تارة والأعطال تارة أخرى.

عطّل معظم الأعمال المنزلية والمعاناة تزداد يوماً بعد الآخر، فلا ماء بلا كهرباء فهي لا تصل إلى الخزانات كون ذلك يعتمد على المحركات الكهربائية المنزلية في تغذية المياه، والبيوت أصبحت تفتقر إلى النظافة من جراء انقطاع الكهرباء.

التيار الكهربائي
انقطاع التيار الكهربائي عن عدة قرى في سهل الغاب

فلا إمكانية لغسيل الثياب، ولا لتخزين المؤونة في الثلاجات، ولا الإنارة كافية، ولا توجد مياه، حتى الأدوات الكهربائية البديلة التي يلجأ إليها السكان، كبطاريات السيارات وأضواء الـ LED لم تعد تعمل في ظل غياب إمكانية شحنها بنحو كافٍ.
وأصحاب المحال لم يعودوا قادرين على تشغيل المولدات طيلة اليوم بسبب غلاء المحروقات التي تشغلها.

حماة – أوس سليمان

كليك نيوز

اقرأ أيضاً .. بالصور.. مُعلم يُكرم طلابه المتفوقين بشهادتي التعليم الثانوي والأساسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى