أخبار كليكميداني

انفجار في السليمانية.. أنباء عن استهداف قائد “قسد”

انفجار في السليمانية.. أنباء عن استهداف قائد “قسد”

 

تناقلت عدة وسائل إعلامية، مساء الجمعة، أنباء تتعلق بمحاولة اغتيال، قائد “قوات سوريا الديمقراطية” (مظلوم عبدي) شمالي العراق.

ونقل موقع قناة “روسيا اليوم”، عن مصادر قولها، أن “مظلوم عبدي كان في مدينة السليمانية بإقليم كردستان العراق، وكان يستقل مروحية عسكرية، وكانت طائرتان تركيتان تراقبانه”.

وأضاف الموقع الروسي:” أن الطائرتان المسيرتان وجهتا ضربتين بالقرب من الطائرة التي كان فيها “مظلوم” على حدود مطار السليمانية”.

اقرأ أيضاً: وسط تحليق للطيران الحربي “قسد” تنقل دفعة من سجناء “الصناعة”

وبشأن عدم توجيه الضربة مباشرة له، أشارت المصادر إلى أن “وجود شخصيات أجنبية ليست سورية ولا عراقية، ومن المرجح أنها أمريكية، منعت الطائرتين التركيتين من اغتياله، ووجهت ضربات تحذيرية فقط”.

من جهته، ذكر “سرتيب جوهر” وهو أحد الكوادر المتقدمة التابعة لـ “لاهور شيخ جنكي” المستبعد من رئاسة حزب “الاتحاد الوطني الكردستاني”، أن “رئيس قوات سوريا الديمقراطية” تعرض لمحاولة اغتيال في مدينة السليمانية.

وقال “سرتيب” في تدوينة عبر تويتر “نجاة القائد العام لقوات قسد مظلوم عبدي من محاولة اغتيال فاشلة استهدفته في مدينة السليمانية”، دون مزيد من التفاصيل.

8 5

من جهتها قالت إدارة المطار في بيان، إن الانفجار وقع داخل مطار السليمانية الدولي، ولم يسفر عن أية خسائر بشرية أو مادية، ولم تحدد ماهيته حتى اللحظة

بينما قال أمن السليمانية أن الانفجار وقع قرب سور مطار السليمانية الدولي في الساعة 4:18 من مساء اليوم.

يشار إلى أن السلطات في مطار السليمانية الدولي أعلنت منذ يومين عن توقف رحلات الخطوط الجوية التركية من وإلى المطار، وذكرت وسائل إعلام تركية أن سبب توقف الرحلات التركية يعود إلى وجود معلومات استخبارية عن اختراق المطار من قبل “حزب العمال الكردستاني”.

كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى