اقتصاد

مجلس الوزراء يقرّ إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية بحلب وريفها

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد أقرّ مجلس الوزراء إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية بحلب والخدمية والتنموية لاستكمال تنفيذها خلال العام الحالي والتي من شأنها تحسين الواقع الخدمي وتعزيز التنمية الاقتصادية في مدينة حلب وريفها.

قرارات مجلس الوزراء لاعتمادات تمويل المشروعات الحيوية بحلب وريفها

 

حيث تضمّنت المشروعات الحيوية بحلب والتي أقرها المجلس خلال جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس، استكمال تأهيل 4400 هكتار من سهول حلب الجنوبية بتكلفة 2 مليار ليرة سورية.
وإرواء قرى خناصر بتكلفة 2.9 مليار ليرة، والمرحلة الأولى لإرواء القرى الواقعة على محور جب غبشة السين بتكلفة 2 مليار ليرة.
واستكمال البنى التحتية لسوق البشائر للسياحة والتراث بتكلفة 2 مليار، وإنجاز الدراسة التنفيذية لإرواء قرى ريف حلب الجنوبي.
وتركيب 150 مركز تحويل كهربائي بواقع 100 مركز لمدينة حلب و50 مركزاً في ريف المحافظة، إضافة إلى استكمال مشروع تجهيز مشفى الأورام وتجهيز تفريعة سكة حلب وإعادة تأهيل مطحنة تل بلاط.
وكلّف المجلس وزارة الكهرباء الإسراع باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاقد على إعادة تأهيل المجموعات 2 و3 و4 في محطة توليد حلب الحرارية بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والشركات الصديقة العاملة في هذا المجال.
وشدّد على ضرورة وضع المجموعة الأولى التي يتم تأهيلها حالياً بالخدمة قبل نهاية العام الحالي بما ينعكس إيجاباً على التغذية الكهربائية في جميع المحافظات.

المشروعات الحيوية بحلب
وأكد المهندس عرنوس ضرورة المتابعة المستمرة وبذل جهود مكثفة لوضع هذه المشروعات الحيوية بحلب بالخدمة وفق المدد الزمنية المحددة، وأن الحكومة حريصة على تحسين الواقعين الخدمي والتنموي في جميع المحافظات وفق الإمكانات المتوفرة.

المهندس عرنوس
وطلب رئيس مجلس الوزراء من الوزارات المعنية وضع خطة تنموية تتضمن مجموعة من المشروعات المتكاملة لمحافظة القنيطرة لإدراجها في موازنة العام القادم بما يؤمّن الاستثمار الأمثل لمقدرات المحافظة الزراعية والسياحية والبشرية والمزيد من فرص العمل.
ووافق المجلس على تمديد الفترة المحددة للناجحين بالمسابقة المركزية لتقديم أوراقهم إلى الجهات العامة لمدة عشرة أيام إضافية، كما وافق على منح تعويض للفلاحين المتضرّرين في سهل عكار بمحافظة طرطوس نتيجة ضعف إنتاجية بذار البطاطا.

إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية بحلب وريفها

كليك نيوز

أيضاً: مجلس الوزراء يقرر إعادة من يستحق إلى الدعم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى