أخبار كليكميداني

القوات الأمريكية تنقل معدات وتجهيزات إلى قاعدة شمال شرقي سوريا

القوات الأمريكية تنقل معدات وتجهيزات إلى قاعدة شمال شرقي سوريا

 

قامت القوات الأميركية في سوريا بنقل معدات عسكرية وتجهيزات إلى قاعدتها الرئيسية اللاشرعية في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي شمالي سوريا، قبل أن يجري نقل قسم منها إلى ريف دير الزور الشرقي وريف الرقة حيث تم إنشاء قاعدة أمريكية جديدة مؤخراً.

وأفادت مصادر محلية، بأن “القوات الأمريكية نقلت معدات حربية ولوجستية من قاعدتها في تل بيدر بريف الحسكة الشمالي الغربي عبر الطريق الدولي ومن ثم المرور بمدينة الحسكة إلى قاعدتها الرئيسية بسوريا بمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي”.

وأوضحت المصادر أن القافلة، التي مرت، تتضمن “سيارات مصفحة ومدافع أميركية الصنع وخزانات وقود وذخيرة مختلفة”، مشيرة إلى أن مروحية أميركية كانت ترافق القافلة بالإضافة إلى عدد من المصفحات.

كما كشفت المصادر، أن “القوات الأمريكية تقوم بتجميع الأسلحة والمعدات بقاعدة الشدادي تمهيدا لنقل قسم منها إلى قواعد “التحالف الدولي” بريف دير الزور الشرقي، وسيتم نقل بعض التجهيزات الى ريف الرقة حيث تم إنشاء قاعدة أمريكية جديدة خلال الفترة الماضية”.

وتعتبر قاعدة الشدادي الموجودة بمساكن حقول الجبسة للنفط بريف الحسكة الجنوبي قاعدة استراتيجية للقوات الأمريكية مع وجود ضباط أمريكيين وأهم مخازن الأسلحة والوقود، كما تعد صلة الوصل بين القواعد الأمريكية بريف الحسكة الشمالي وقواعدها بريف دير الزور مع القاعدة الجديدة بريف الرقة.

وتحتوي القاعدة على مهبط مروحيات، ومدرج طيران حربي تم تعبيده العام الماضي ويتم نقل مسلحي تنظيم داعش، من الحسكة إليها حيث ينقلون بالطائرات إلى القواعد الأمريكية بالعراق إلى جهات مجهولة.

4 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى