مجتمعحوادث

القبض على عصابة ترهب المواطنين وتسرق منازلهم خلال انقطاع التيار في حلب

القبض على عصابة ترهب المواطنين وتسرق منازلهم خلال انقطاع التيار في حلب

 

ألقى فرع الأمن الجنائي في حلب، القبض على عصابة قامت بعمليات سلب أكثر من نصف كيلو غرام مصاغ ذهبي وثلاثين مليون ليرة من المنازل منتحلين صفة أمنية.

وذكرت وزارة الداخلية على موقعها، أنه من خلال المتابعة، لعدّة حوادث سـلب حصلت في السنوات السابقة، تبين قيام أشخاص ملثمين بالدخول إلى المنازل ليلاً مستغلين انقطاع التيار الكهربائي وتقييد أصحاب المنزل واحتجازهم في إحدى الغرف ثم سلبهم المبالغ المالية والمصاغ الذهبي الموجود.

وأشارت الوزارة إلى أنه من خلال جمع المعلومات وإجراء الخبرات ومقارنة البصمات التي عُثر عليها في أحد المنازل مع البصمات الموجودة في بطاقات البصمات العشرية بقسم الأدلة الجنائي، تم معرفة الفاعلين وإلقاء القبض عليهم.

وبحسب الوزارة فإنه وبالتحقيق معهم، اعترفوا بتشكيل عصابة أشرار تمتهن عمليات السلب ودخولهم للمنازل عن طريق الكسر والخلع منتحلين صفة أمنية، وبحوزتهم مسدس حربي يرهبون به أصحاب المنازل.

واعترفت العصابة بالقيام بعدة عمليات سلب، ومنها الدخول إلى منزل في مساكن الصحة وسـلب أصحابه (100) غرام مصاغ ذهبي ومبلغ مالي قدره مليونا ليرة سورية، إضافة إلى الدخول إلى منزل في بلدة حريتان بريف حلب وسـلب سيارة خاصة نوع (كيا ريو) وأجهزة خليوية ومبلغ خمسمائة ألف ليرة سورية.

كما اعترفت أيضا، بالدخول إلى منزل في مساكن الصحة وسـلب أصحابه مبلغ مالي قدره ثلاثة ملايين ليرة سورية، والدخول إلى منزل في محلة السريان وسلب أصحابه (50) غرام مصاغ ذهبي وجهازين خليويين ومبلغ مالي قدره مليونا ليرة سورية و(250) دولار أمريكي.

وتابعت الوزارة، أن العصابة اعترفت بالدخول إلى منزل في محلة حلب الجديدة وسلب أصحابه (100) غرام مصاغ ذهبي ومبلغ مالي قدره مليونان ونصف المليون ليرة سورية و(2800) دولار أمريكي وأربعة أجهزة خليوية، كما قامت بسلب صائغ في محلة شارع النيل (300) غرام مصاغ ذهبي ومبلغ مالي قدره مليون ليرة سورية.

هذا بالإضافة لعملهم في تهريب الأشخاص والسيارات بطريقة غير قانونية والإتجار بالمواد المخدرة وتعاطيها وقطع الأشجار الحراجية والمثمرة في بلدة حيان بريف حلب، وعثر بحقهم على عدة إذاعات بحث وخلاصات أحكام تتراوح بين الـ (20) سنة والمؤبد.

يذكر أنه تم تنظيم الضبط اللازم وتقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص أصولاً، بحسب الوزارة.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: خنقت عشيقها بالتعاون مع شقيقها أثناء نومه.. ماذا جرى في حلب؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى