مجتمعمحلي

العراق يلغي الاعتراف بالشهادات السورية للطلاب العراقيين

ابتداءاً من العام الدراسي القادم.. العراق يلغي الاعتراف بالشهادات السورية بالنسبة للطلاب العراقيين (البعثات والنفقة الخاصة).

العراق يلغي الاعتراف بالشهادات السورية

 

قامت جمهورية العراق بإلغاء الاعتراف بالجامعات السورية العامة بالإضافة إلى الخاصة وذلك بما يخص الطلاب العراقيين سواء كانوا طلاب البعثات أو طلاب للدراسة على نفقتهم الخاصة.

وضمن إعلانٍ قامت بنشره على صفحتها الخاصة ضمن موقع التواصل الاجتماعي على “فيسبوك” قامت سفارة جمهورية العراق في العاصمة دمشق بتوضيح البيان وصرحت أنه تبعاً لكتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ضمن جمهورية العراق لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية.

فإن جمهورية العراق تقوم بإلغاء الاعتراف بالشهادات الجامعية السورية إذا كانت حكومية أو جامعة خاصة بما فيها جامعات محافظة دمشق ومحافظة حلب وتشرين بالإضافة إلى الأندلس الخاصة، وذلك لطلاب الابتعاث (البعثات) والنفقة الخاصة.

العراق يلغي الاعتراف بالشهادات الجامعية السورية
وقد بينت السفارة أنه سيتم العمل بذلك البيان ابتداءاً من الأول من شهر أيلول في العام الجاري وذلك للعام الدراسي (2023/2022)

ونوهت السفارة إلى أن إعلانها لا يشمل الطلبة الحاصلين على الشهادة السورية عن طريق التسجيل في الجامعات من خلال المفاضلة العامة، مؤكدة أن الطلبة العراقيين المقيمين والحاصلين على تسلسل دراسي كامل فان الشهادات اصولية ومعترف بها.

سوريا والعراق

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: 30 براد من الخضار والفواكه  العراق يستورد من سورية يومياً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى