منوعاتصحة وجمال

الصحة تطلق حملة مكثفة للتطعيم ضد فيروس كورونا

الصحة تطلق حملة مكثفة للتطعيم ضد فيروس كورونا

 

أطلقت وزارة الصحة حملة مكثفة للتطعيم ضد فيروس كورونا، وسط انخفاض ملحوظ في عدد الإصابات المسجلة في سوريا يومياً.

وقالت مديرة الرعاية الصحية في وزارة الصحة، الدكتورة رزان الطرابيشي، أن: “الحملة الوطنية المكثفة للتطعيم ضد فيروس كورونا، والتي بدأت صباح الأحد مستمرة حتى 30 حزيران الجاري”.

كورونا وزاة الصحة السورية

وأضافت “الطرابيشي” أن: “اللقاحات المتوفّرة حالياً أسترازينيكا (بريطاني)، جونسون (أمريكي)، إضافةً إلى سينوفارم وسينوفاك (الصينين)”.

وتابعت “الطرابيشي”: “نأمل أن تشهد هذه الحملة إقبال لترتفع نسبة المتلقين للتطعيم محلياً، لنصل إلى نسب تقارب دول الجوار على الأقل أي بحدود 30% كالأردن، في حين سجّلت دول عربية أخرى نسب تطعيم تتراوح بين 60 و100% كالإمارات مثلاً، والتي وصلت النسبة فيها إلى 100%”.

وأوضحت مديرة الرعاية الصحية في وزارة الصحة أن: “جرعات اللقاح متوفّرة بكثرة، لكن زيادة النسبة مرتبط بمدى إقبال المواطنين على تلقي اللقاح”.

ونوّهت “الطرابيشي” إلى أنه: “سابقاً كان هناك مخاوف من تلقي اللقاح كون البلاد كانت تعيش موجة وبائية، أما حالياً فإن الاستقرار في الواقع الوبائي الذي نعيشه يجب أن يزيد الإقبال، كون المخاوف من حصول اختلاطات بسبب الإصابة غير الظاهرة غير مبررة”.

الصحة

وأشارت مديرة الرعاية الصحية إلى أن: “القراءة الوبائية العالمية تُشير إلى عودة الجائحة في نصف الكرة الجنوبي، بالتالي تلقي اللقاحات أمر هام للغاية، كوننا مقبلين على فترة أعياد والتي تزيد خلالها أعداد القادمين من الخارج، إضافةً إلى تلافي حدوث موجات وبائية قوية خلال الخريف والشتاء المُقبلين”.

وأكّدت “الطرابيشي” أن: “المجال مُتاح لتلقي الجرعة الثالثة المعززة من لقاح كوفيد-19، وكل من مضى أكثر من 6 أشهر على الجرعة الثانية، ننصحه بتلقي جرعة معززة”.

ولفتت “الطرابيشي” إلى: “وجود برادات تعمل على الطاقة الشمسية للحفاظ على درجة الحرارة التي تناسب اللقاح أثناء انقطاع التيار الكهربائي، إضافةً إلى وجود نظام طاقة شمسية لتوليد الكهرباء في بعض المراكز، وتوفّر مشعر حراري بكل براد لضمان سلامة اللقاحات”.

يُذكر أن الحملة تستهدف جميع المواطنين فوق الـ 18 عاماً في مختلف المحافظات عبر التوجّه بشكلٍ مباشر إلى المراكز المعتمدة في المشافي والمراكز الصحية والفرق الجوالة المزوّدة بمهمة رسمية.

يُشار إلى أن نسبة الذين تلقوا اللقاح في سوريا وصلت لحدود 10% فقط، وفقاً لمصادر تلفزيون الخبر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى