خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

السفارة السورية في إيران تحتضن لقاءً ثنائياً لبحث المشاريع المطروحة للاستثمار في سورية.

السفارة السورية في إيران تحتضن لقاءً ثنائياً لبحث المشاريع المطروحة للاستثمار في سورية

 

بحث سفير سورية في طهران مع وفد يضم ممثلي مختلف القطاعات التجارية والصناعية والحرفية الإيرانية سبل تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين.

السفارة السورية في إيران تحتضن لقاءً ثنائياً لبحث المشاريع المطروحة للاستثمار في سورية
السفارة السورية في إيران تحتضن لقاءً ثنائياً لبحث المشاريع المطروحة للاستثمار في سورية

وأكد السفير، خلال استقباله الوفد في مقر السفارة بطهران اليوم أهمية الاستفادة من قانون الاستثمار الجديد رقم 18 لعام 2021 والذي يهدف إلى خلق بيئة استثمارية جاذبة ومناسبة للمستثمرين العرب والأجانب موضحاً أن هذا القانون يقدم الكثير من الاعفاءات والمزايا للمستثمرين ويشكل فرصة مهمة يمكن لرجال الأعمال والمستثمرين الإيرانيين الاستفادة منها.

وعرض السفير، لخريطة الاستثمار التي أعدتها هيئة الاستثمار السورية والتي تضمنت المشاريع ذات الأولوية المطروحة للاستثمار في المحافظات السورية كافة داعياً إلى الاطلاع عليها والاستفادة منها.

وأكد السفير، أهمية إقامة شركات مشتركة بين الجانبين وتعزيز دور القطاع الخاص بما يخدم مصالح البلدين الصديقين في المجالات الاقتصادية والتجارية والتعاون في مجال إنشاء الشركات المعرفية والتكنولوجية وتبادل الخبرات المعرفية والبحث عن بدائل مناسبة لتجاوز آثار العقوبات القسرية الأحادية وغير الشرعية المفروضة على سورية وإيران مشدداً على أهمية بذل المزيد من الجهود لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية لترقى إلى مستوى العلاقات السياسية الاستراتيجية القائمة بين البلدين والعمل على إقامة معارض متبادلة بين البلدين بما يسهم في تعريف مواطنيهما بالمنتجات والسلع المنتجة في كل بلد.

ودعا السفير، الشركات الإيرانية ورجال الأعمال الإيرانيين للمشاركة في المؤتمر الثالث لإعادة إعمار سورية بعنوان “آفاق ورؤى الاستثمار” المقرر عقده في دمشق خلال شهر أيار القادم.

من جانبه أكد الوفد الإيراني أهمية التعاون مع سورية في مختلف المجالات الاقتصادية والطبية والصناعية والتكنولوجية والمعرفية داعياً إلى معالجة كل القضايا التقنية بما يسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين.

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع