مجتمعحوادث

السادسة خلال العام الجاري.. العثور على رضيعة مرمية في حمص

السادسة خلال العام الجاري.. العثور على رضيعة مرمية في حمص

 

سجلت محافظة حمص، اليوم الأحد، سادس حالة للعثور على أطفال حديثي الولادة في شوارعها وأماكنها العامة، وهي الظاهرة التي بدأت تشهدها المحافظة بشكل متزايد خلال العام الجاري مقارنة بالعام الفائت.

حيث عثر الأهالي على طفلة يقدر عمرها بـ 4 أيام مرمية في حديقة الصالة الرياضية، على طريق الشام في حمص، ليل أمس السبت، وأبلغوا الجهات المختصة التي حضرت ونقلت الطفلة إلى مشفى الباسل بحي كرم اللوز لتقديم الرعاية الصحية.

رضيعة مرمية في حمص - أرشيفية
رضيعة مرمية في حمص

وأوضح مدير مستشفى الباسل بحي كرم اللوز، الدكتور أيمن محرز، لـ “كليك نيوز” بأن “الوضع الصحي للطفلة جيد، وتم وضعها في قسم الحواضن بعد إجراء الفحص الطبي الكامل وتقييم حالتها الصحية”.

وأشار الدكتور “محرز” أنه “سيتم تحويل الطفلة بحسب الاجراءات القانونية إلى مركز الرعاية في العاصمة دمشق إن لم يتم التعرف على ذويها”.

رضيعة مرمية في حمص - أرشيفية
رضيعة مرمية في حمص

 

وكان أهالي في حي باب هود بمدينة حمص، عثروا خلال الشهر الفائت على طفلة حديثة الولادة يقدر عمرها بحوالي اليومين، مرمية قرب مدرسة خالد بن الوليد في الحي، لتنقل بعدها إلى مستشفى الباسل في حي الزهراء لتلقي الرعاية الطبية.

ويذكر أن هذه الظاهرة حصلت في عدة محافظات خلال العام الحالي منها اللاذقية وحماه ودمشق، مع رفض عام وحملات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد مرتكبيها، لتركهم الأطفال تحت أي ظرف كان.

حمص – عمار إبراهيم

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: طفلة حديقة الحاسوب بحلب تعود الى والدها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى