أخبار كليكميداني

الرابع خلال شهر آذار.. عدوان إسرائيلي جديد في محيط مدينة دمشق

الرابع خلال شهر آذار.. عدوان إسرائيلي جديد في محيط مدينة دمشق

 

تصدت الدفاعات الجوية السورية، لعدوان إسرائيلي استهدف بالصواريخ نقاطاً في محيط مدينة دمشق.

وذكر مصدر عسكري، أنه أصيب عسكريان بجروح ووقعت بعض الخسائر المادية جراء العدوان إسرائيلي.

وأضاف المصدر “حوالي الساعة الواحدة وعشرين دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

وكانت أصوات انفجارات قوية دوّت في محيط العاصمة دمشق، وقال مصدر أمني، إن “طائرات إسرائيلية أطلقت عدداً من الصواريخ من فوق أراضي الجولان المحتل جنوب غرب سورية باتجاه بعض المواقع العسكرية في محيط العاصمة دمشق”.

وأشار المصدر إلى أن “الصواريخ الاعتراضية في سلاح الدفاع الجوي تصدت للعدوان الإسرائيلي ونجحت بالتصدي لمعظم الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى هدفها”.

وبحسب ما نقلت صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، فأن الدخان تصاعد في محيط حي الميدان – كفر سوسة بعد سماع أصوات قصف في سماء العاصمة.

اقرأ أيضاً: الثاني خلال الشهر الجاري.. عدوان إسرائيلي جديد يستهدف مطار حلب الدولي

يذكر أن هذا العدوان الإسرائيلي، هو السادس خلال العام الجاري، ويأتي بعد أيام من تنفيذ العدو الإسرائيلي في 22 آذار الجاري، عدواناً بالصواريخ على مطار حلب الدولي، والذي أدّى إلى وقوع أضرار مادية في المطار وخروجه عن الخدمة.

وفي 12 آذار الحالي، نفذ العدو الإسرائيلي، عدواناً على بعض المواقع في ريفي طرطوس وحماة.

وفي 7 آذار، تصدّت الدفاعات الجوية السورية لعدوانٍ جويٍ إسرائيلي استهدف مطار حلب الدولي، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة.

كما شن العدو الإسرائيلي عدواناً استهدف أحياء سكنية بالعاصمة دمشق في 19 شباط الماضي، أسفر عن استشهاد 4 مدنيين وعسكري وإصابة 15 مدنياً آخرين بجروح، وتسبب العدوان بتدمير عدد من المنازل وأضرار مادية في عدد من الأحياء في دمشق ومحيطها.

وفي 2 كانون الثاني الماضي، استشهد عسكريان اثنان وأصيب آخران جراء عدوان جوي إسرائيلي على مطار دمشق الدولي ومحيطه، تسبب بخروجه عن الخدمة.

كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى