خاص ..

فراس عمورة

شارك مقالة كليك لديك ..

الداخلية التركية تحدد الأحياء المحظورة على السوريين في ولاية “أورفا”

الداخلية التركية تحدد الأحياء المحظورة على السوريين في ولاية “أورفا”

أصدرت دائرة الهجرة التركية في ولاية “شانلي أورفا”، قائمة بأسماء الأحياء التي يُحظر على اللاجئين السوريين السكن فيها.

ونشرت مواقع إعلام تركية، أمس، لائحة أسماء المناطق والأحياء بولاية شانلي أورفا، التي لن يتمكن السوريون من الإقامة فيها وشملت: 13 حيّاً في منطقة هلالية، 12 حياً في أقجة قلعة، 9 في فيران شهير، 7 في حران، 7 في أيوبية.

ومنع السوريون من الإقامة في حي واحد في كل من منطقة جيلان بينار وسيفيرك، وفي حيّين في كل من بيرجيك وبوزوفا وسروج، وبلغ العدد الإجمالي للأحياء التي فُرض فيها حظر إقامة السوريين في مختلف أرجاء الولاية التي يقطنها 429 ألفًا و235 سوريًا، 56 حياً.

الداخلية التركية تحدد الأحياء المحظورة على السوريين في ولاية "أورفا"
الداخلية التركية تحدد الأحياء المحظورة على السوريين في ولاية “أورفا”

ويمكن للسوريين الإقامة في أي حيّ يريدونه ضمن مناطق: كاراكوبرو وهالفتي وهيلفان في شانلي أورفا.

وفي 17شباط الماضي، أطلقت وزارة الداخلية التركية، مشروع “التخفيف” لمنع التركيز المكاني للسوريين في الولايات التركية التي يتركزون فيها، وذلك انطلاقاً من منطقة ألتنداغ في أنقرة، التي شهدت أحداث عنف بحق السوريين على خلفية مقتل شاب تركي على يد شاب سوري في العام الماضي.

اقرأ أيضاً: مجهول يطعن شاب سوري في أضنة جنوبي تركيا

وشملت الخطة منع استقبال سوريين جدد من حملة بطاقة الحماية المؤقتة، للسكن في 16 ولاية هي: أنقرة – أنطاليا – أيدن – بورصة – تشاناكالي – دوزجي – أدرنة – هاتاي – إسطنبول – إزمير – كيركلاريلي – كوجالي – موغلا – سكاريا – تيكيرداغ – يالوفا”.

يذكر أن اللاجئين السوريين في تركيا يتعرضون لمضايقات ومعاملة عنصرية من قبل الأتراك، كما أن القوانين التي تصدرها السلطات تقيد حركتهم وتنقلاتهم كما تعرضهم للمساءلة القانونية.

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع