مجتمعخدميمحلي

“الحشد الشعبي العراقي” ينجز أول 100 شقة سكنية لمتضرري الزلزال في حلب

“الحشد الشعبي العراقي” ينجز أول 100 شقة سكنية لمتضرري الزلزال في حلب

 

في إطار مساعدتها للمتضررين من الزلزال في سورية، أنجزت هيئة حشد الإغاثة الشعبي العراقي، بالتعاون مع محافظة حلب، أول 100 شقة سكنية مسبقة الصنع، من الشقق التي قدمتها كهدية للمتضررين في منطقة جبرين شرق حلب.

وأوضح منسق مبادرة حشد الإغاثة الشعبي العراقي “غالب الحسيني”، أن المشروع يضم 500 شقة سكنية، وتم تجهيز 100 شقة للتسليم، وتبلغ مساحة كل شقة 36 متراً مربعاً، ومؤلفة من غرفتين وصالون وملحقاتها، ويدخل الحديد كمادة أساسية في تصنيعها مع مواد العزل الصوتي والحراري، وسيتم تجهيز هذه الشقق بالفرش المنزلي اللازم لحياة الأسرة، وتبلغ قدرتها الاستيعابية من 6 إلى 8 أفراد.

ولفت “الحسيني”، إلى مواصلة الجهود لإنجاز شقق المشروع الذي يأتي ضمن مبادرات الحشد الشعبي العراقي، للتخفيف من أضرار الزلزال عن أبناء الشعب السوري وتوفير السكن المناسب، مشيراً إلى أنه من المقرر إنجاز المرحلة الأولى من المشروع خلال فترة شهرين، وتتضمن تسليم 300 شقة سكنية.

اقرأ أيضاً: حلب تبدأ التحضير لبناء الوحدات السكنية المقدمة من العراق.. وزارة الإسكان تعد بتسليم 120منزلا آخر خلال 8 أشهر

من جهته، بين عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس محافظة حلب المهندس “محمد فياض”، لوكالة “سانا”، أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة المحافظة متوسطة الأمد، للاستجابة لتداعيات الزلزال لإيواء المتضررين.

ولفت إلى أن مشروع المبادرة يمتد على مساحة 13 هكتاراً من أصل المساحة الكلية للمشروع البالغة 50 هكتاراً، حيث تمت المباشرة من قبل المحافظة بتجهيز البنى التحتية التي تشمل الكهرباء والماء، والتحضير لأعمال التزفيت للطرقات.

وأشار “فياض”، إلى أن خطة الحكومة طويلة الأمد للمتضررين من الزلزال تتجسد بتأمين سكن لائق للمواطنين في منطقتي المعصرانية والحيدرية شرق حلب، وبقدرة استيعابية تقدر بـ 440 شقة سكنية.

يذكر أن الحشد الشعبي العراقي، كان من أوائل المشاركين في إغاثة منكوبي الزلزال، كما أعلن عن بدء إنشاء مدينة سكنية مكوّنة من 500 شقة مسبقة الصنع في محافظة حلب، كهدية للمتضررين من الزلزال، ستُنشأ على خمس مراحل في كل مرحلة 100 شقة.

وكان العراق أول من ساند سورية في محنتها، حيث فتح جسراً جوياً لإرسال المساعدات الإغاثية العاجلة، والتي تتضمن مواد طبية طارئة، وإسعافات أولية، ومستلزمات للإيواء والإغاثة، وكميات من الدواء والوقود، كما أرسلت وزارة التجارة العراقية، شاحنات محملة بآلاف الأطنان من المواد الغذائية إلى سورية.

ودعا الرئيس العراقي، “عبد اللطيف رشيد”، لإيقاف كل السياسات العقابية التي أضرت بالمدنيين في سورية، وعرّضتهم إلى مصاعب كبيرة.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى