منوعات

الحرارة أدنى من معدلاتها.. استقرار بحالة الطقس يوم الجمعة

الحرارة أدنى من معدلاتها.. استقرار بحالة الطقس يوم الجمعة

 

توالي درجات الحرارة اليوم وغداً انخفاضها بشكل ملموس لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4_9 درجات مئوية.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن يكون بارداً نسبياً وبين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، مع احتمال تساقط الثلج على المرتفعات الجبلية العالية.

كما أشار المتنبئ الجوي “محمد طول”، إلى أنه من المتوقع أن تشهد أغلب المناطق اليوم زخات مطرية متفرقة تكون غزيرة أحياناً مصحوبة بعواصف رعدية، محذراً من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والوديان.

وتوقع أن يستمر المنخفض الجوي إلى مساء يوم غد الخميس ومن ثم تعود الأجواء إلى الاستقرار اعتباراً من يوم الجمعة القادم.

اقرأ أيضاً: سلسلة منخفضات جوية تضرب البلاد حتى السبت.. رياح عاصفة وثلوج على المرتفعات وتحذيرات من الرياح والصقيع

كما توقع، أن تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض في المرتفعات إلى 2 درجة مئوية ليلاً مثل منطقة الزبداني وبلودان وغيرها من هذه المناطق، أما في المرتفعات فوق 1000 متر فمن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى الصفر.

وأشار إلى أنه سيكون هناك سرعة في نشاط الرياح لتصل ما بين 65 إلى 70 كيلو متراً في الساعة وخصوصاً في المناطق الوسطى والساحلية والجنوبية والبادية.

أما يوم الجمعة، يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام، مع بقاء فرصة لهطل أمطار محلية خفيفة على منطقة الجزيرة، كما يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي 2-4 درجات مئوية.

يذكر أنه يوم أمس، شهدت أغلب المناطق هطول الأمطار، كما تشكلت سيول في بعض المحافظات مثل محافظة الرقة، حيث أدت الى انقطاع العديد من الطرق.

8 24

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى