أخبار كليكميداني

الجيش السوري يكسر الميليشيات المسلحة في إدلب.. ماذا جرى صباح أمس؟

الجيش السوري يكسر الميليشيات المسلحة في إدلب.. ماذا جرى صباح أمس؟

 

علمت “كليك نيوز” من مصدر خاص أن مسلحين تسللوا صباح يوم السبت من عدة محاور وكان أبرزها العنكاوي وطنجرة المنارة في سهل الغاب باتجاه مواقع للجيش السوري في قرية الفطاطرة في جبل شحشبو جنوب إدلب.

صورة تعبيرية

وبيّن المصدر أن عملية تسلل المسلحين توازت مع رمايات مكثفة بعيدة المدى عبر الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة بالإضافة إلى رمايات بصواريخ نوع م.د وعمليات قنص.

وأكد المصدر، مقتل 6 مسلحين وإصابة آخرين مما يسمى “جيش النصر”، حيث قابلتهم وحدات الجيش السوري العاملة على محور الفطاطرة باستهدافات مكثفة حققت من خلالها إصابات في صفوف المسلحين المتسللين ومواقعهم.

كما استشهد 5 عناصر من قوات الجيش السوري أثناء تصديهم لعملية تسلل المسلحين وذلك دفاعاً عن النقاط العسكرية في تلك المنطقة.

خفض التصعيد ريف ادلب 1

وأضاف المصدر أن مدفعية الجيش السوري تعاملت مع آليات ومقرات عسكرية تابعة للمسلحين على محاور السرمانية ودوير الأكراد وتل واسط أسفرت هذه الاستهدافات عن تدمير 3 مقرات للمسلحين واعطاب آليتي دفع رباعي.

وتابع المصدر أن تركيا ماتزال تزود المليشيات الموالية لها بأسلحة وذخيرة لاستخدامها ضد الجيش السوري على محور جبل الزاوية جنوب إدلب أو سهل الغاب شمال غرب حماة وتلجأ المجموعات الموالية لأنقرة لاستهداف المدنيين في القرى والبلدات القريبة من خطوط التماس

وتسعى تركيا للحفاظ على حالة التوتر على كامل محاور القتال بين الجيش السوري والمسلحين حيث فشلت هذه المليشيات منذ يومين بهجومها على محور مدينة سراقب جنوب شرق ادلب، حيث تريد تركيا من هذه المليشيات إحداث أي تغيير على خارطة السيطرة للاستفادة منها كورقة ضغط سياسية تقوم تركيا بمفاوضة الجانب الروسي عليها.

وختم المصدر حديثه أنه لم يكن للمسلحين أهداف استراتيجية من هذه العملية وأنها لا تتعدى عملية استعراض رداً على استهداف مواقعهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى