أخبار كليكميداني

الجيش السوري يحبط تسلل للمسلحين نحو مواقعه شمال شرق إدلب

الجيش السوري يحبط تسلل للمسلحين نحو مواقعه شمال شرق إدلب

 

أحبطت وحدات الجيش السوري محاولة تسلل مسلحين يتبعون لـ “جبهة النصرة” من مواقعها في “معارة النعسان” و”تفتناز” باتجاه قرية “أربيخ” بريف إدلب الشمالي الشرقي، مستغلة أجواء الطقس وحالة الضباب الذي تشهده المنطقة.

وذكر مصدر ميداني لـ “كليك نيوز” بأن عناصر من “النصرة” حاولوا استغلال الظروف الجوية والضباب الذي تشكل لإحداث خروقات أمنية في المنطقة لاسيما على هذا المحور الذي يعتبر خط دفاع عن طريق M5.

وأضاف المصدر أن الهجوم وقع خلال ساعات صباح اليوم بعد استغلال عامل الظرف الجوي الذي تمثل بانعدام الرؤية وتشكيل الضباب بشكلٍ كثيف.

الجيش السوري يحبط تسلل للمسلحين نحو مواقعه شمال شرق إدلب

وأشار المصدر إلى أن اشتباكات دارت على محور قرية “أربيخ” وسط رمايات متبادلة عبر الأسلحة الرشاشة وقصف مدفعي طال مراكز انطلاق المسلحين في قرى “تفتناز” و”معارة النعسان”، دون أي تغير على خارطة السيطرة والمواجهة.

يُذكر أنه وقبل حوالي أسبوع تمكنت وحدات الجيش من إحباط محاولتي تسلل لمسلحي “جبهة النصرة”، الأولى كانت على محور قرية داديخ غربي الطريق الدولي M5، والثانية على محور قرية البيضا بريف اللاذقية الشمالي الشرقي المحاذي لمنطقة جسر الشغور، دون أن تتمكن هذه الميليشيات من تحقيق أي هدف سعت من خلاله لإحداث خروقات لإيقاع أكبر عدد من الخسائر في صفوف وحدات الجيش السوري التي باتت تعلم أسلوب المسلحين المُتبع لاسيما في مثل هذه الظروف الجوية وتشكل الضباب الكثيف وكيفية التعامل مع مثل هذه المحاولات.

فيما واصلت وحدات الجيش استهداف مناطق انتشار المسلحين بريف إدلب وتركزت الاستهدافات على محاور “البارة” و”ديرسنبل” جنوب إدلب ومحيط بلدتي “معارة النعسان” و”تفتناز” شمالي إدلب.

أوس سليمان – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: الجيش السوري يتصدى.. هجوم مسلح على بلدة الدوير بريف دير الزور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى