أخبار كليكميداني

الاحتلال الأمريكي مستمر في تقديم الدعم العسكري لـ “قسد”.. ماذا عن الغزو التركي؟

الاحتلال الأمريكي مستمر في تقديم الدعم العسكري لـ “قسد”.. ماذا عن الغزو التركي؟

 

تستمر قوات الاحتلال الأمريكية المتواجدة بشكل غير شرعي على الأراضي السورية بتقديم الدعم العسكري لميليشيا “قسد”، إضافة لإجراء التدريبات العسكرية المشتركة مع معها دون الوصول إلى صيغة اتفاق لحل النزاع القائم مع الاحتلال التركي الذي يهدد “قسد” باجتياح بري لمنطقها وابعادها عن الحدود لمسافة 30 كم.

وبحسب مراقبين، أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي منذ بداية الشهر الحالي خمس قوافل عسكرية إلى محافظة الحسكة، قادمة من شمال العراق عبر المعابر اللاشرعية، إضافة إلى نحو 7 قوافل عسكرية الشهر الماضي، لتعزيز مخازين الأسلحة في القواعد اللاشرعية في المحافظة وتقديم الدعم لـ “قسد”.

وفي الإطار ذاته، قامت القوات الأمريكية المتواجدة في محافظة الحسكة منذ عدة أيام بتنفيذ مناورات وتدريبات عسكرية ضخمة مشتركة مع عناصر “قسد”، حيث تم خلالها تنفيذ تكتيك عسكري على القتال في الحروب التقليدية وبجبهات مفتوحة، وتدريب عناصر “قسد” على استخدام الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات والدروع /تاو/ وذلك للمرة الأولى.

الاحتلال الأمريكي مستمر في تقديم الدعم العسكري لـ "قسد".. ماذا عن الغزو التركي؟

الدعم الأمريكي لـ “قسد” مستمر

وذكرت مصادر إعلامية مختلفة، أن مجلس النواب الأمريكي أقر قانون تفويض الدفاع الوطني وبموجبه خصص 165 مليون دولار لدعم مليشيا “قسد” من ميزانية الدفاع لعام 2023.

على صعيد آخر، ذكرت مصادر إعلامية تركية أن المهلة التي أعطتها تركيا لكل من أمريكيا وروسيا لإقناع مليشيا “قسد” بتنفيذ الشروط التركية لمنع حدوث غزو بري تنتهي في 21 من الشهر الجاري، ورجحت المصادر عدم منح أنقرة مهلة إضافية، وعليه ستبدأ بعملية برية تستهدف فيها كمرحلة أولى منطقتي عين العرب ومنبج.

الاحتلال الأمريكي مستمر في تقديم الدعم العسكري لـ "قسد".. ماذا عن الغزو التركي؟

وكانت روسيا دخلت على خط التهدئة عبر تقديم عرض لتركيا يتضمن انسحاب ” قسد” من عين العرب ومنبج شرط عدم قيام تركيا بغزو بري وبضمانات دولية، وفق ما نقلت وكالات الأنباء.

يذكر أن الاحتلال التركي بدأ في 20 الشهر الماضي بتنفيذ اعتداءات على الأراضي السورية في الشمال بزعم حماية حدوده، حيث استهدف طيرانه نقاطاً عسكرية ومراكز حيوية لمليشيا “قسد” ويهدد باجتياح بري قريب.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: “قسد” تهدد بفرض حصار جديد على المربعات الأمنية في مدينتي الحسكة والقامشلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى