خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

الإعلان عن أجور وأقساط الجامعة الافتراضية.. ينصح بتناول “حبة تحت اللسان” قبل قراءة التفاصيل أدناه

الإعلان عن أجور وأقساط الجامعة الافتراضية .. ينصح بتناول “حبة تحت اللسان” قبل قراءة التفاصيل أدناه

 

رفعت الجامعة الافتراضية السورية رسوم التسجيل فيها مؤخراً، والذي وصل إلى 10 آلاف ليرة، بالنسبة للمعاهد التقانية وبرامج الترقية، والماجستير ودبلوم التأهيل التربوي، بينما أصبحت رسوم التسجيل في الدكتوراه 40 ألف ليرة.

الإعلان عن أجور وأقساط الجامعة الافتراضية.. ينصح بتناول "حبة تحت اللسان" قبل قراءة التفاصيل أدناه
الإعلان عن أجور وأقساط الجامعة الافتراضية

وبحسب صحيفة الوطن المحلية، فقد حددت الجامعة الافراضية، رسومها السنوية بـ 15 ألف ليرة، للتسجيل في الإجازة والمعاهد التقنية، و20 ألف للماجستير ودبلوم التأهيل التربوي، و40 ألف للتسجيل في الدكتوراه، بينما رفعت أجور المفاضلة لجميع البرامج إلى 10 آلاف ليرة، يضاف إليها 5 آلاف ليرة بحال تغيير رغبة بالمفاضلة، و5 آلاف أجور توصيف المقررات، وإنهاء مستويات اللغة الإنكليزية.

أجور شهادة التخرج للبرامج أصبحت 20 ألف، و25 ألف للدكتوراه، بينما ينبغي على الطالب دفع 15 ألف ليرة كأجور استخراج مصدقة تخرج بدل ضائع، وكشف العلامات لجميع البرامج بـ 20 ألف ليرة.

وحددت الجامعة أجور بيان الوضع والتسلسل الدراسي وإشعار التخرج، بـ 10 آلاف ليرة، بينما ستمنح وثيقة خدمة العلم بشكل مجاني لكل البرامج، في حين وصل قسط المادة في الماجستير ودبلوم التأهيل التربوي إلى 35 ألف ليرة، و40 ألف ليرة للدكتوراه.

في حين بلغت أجور رسالة الماجستير للدراسات العليا علوم الويب، 350 ألف ليرة، وتمديد الأطروحة بـ 150 ألف ليرة، في حين بلغ قسط الأطروحة كاملة 500 ألف ليرة، أما مشروع التخرج في ماجستير التأهيل والتخصص بالنسبة لكل البرامج، فبلغ 150 ألف ليرة، وقسط مستوى اللغة الإنكليزية بات 40 ألف ليرة، وأجور امتحان المراكز الداخلية 3000 ليرة لكل مقرر.

الإعلان عن أجور وأقساط الجامعة الافتراضية.. ينصح بتناول "حبة تحت اللسان" قبل قراءة التفاصيل أدناه
الإعلان عن أجور وأقساط الجامعة الافتراضية..

وتقدم الجامعة الافتراضية حسماً مقداره 20 بالمئة، لأعضاء نقابة المعلمين وأبنائهم، و50 بالمئة للعسكريين، وقال رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سوريا، في الجامعة الافتراضية، “محمد قاروط”، أن الجامعة تتمتع بالاستقلال المادي، لذا يجب أن تغطي نفقاتها بما لا يزيد عن إيراداتها، في محاولة منه لتبرير رفع الأقساط والأجور.

ووعد “قاروط”، أن يتم استخدام الوفر الذي ستحققه الجامعة من رفع الأجور، في تحسين الخدمات، خصوصا المشاكل التي تواجه الطلاب مثل المشاكل التقنية والتأخر في إصدار الأوراق.

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع