رياضة

الأرجنتين إلى نهائي مونديال قطر 2022.. البرغوث يصنع الفُرجة و يضع بلاده على ناصية الحُلم

الأرجنتين إلى نهائي مونديال قطر 2022.. البرغوث يصنع الفُرجة و يضع بلاده على ناصية الحُلم

 

حجز منتخب “التانغو” إحدى بطاقتي المباراة النهائية بعد فوزه في أولى مباريات الدور نصف النهائي لمونديال قطر 2022 على نظيره الكرواتي على استاد لوسيل.

مدرب الأرجنتين “ليونيل سكالوني” دخل المباراة بالرسم التكتيكي (4-4-2) بوجود “ميسي” و “ألفاريز” في خط المقدمة وذلك بحثاً عن تنويع اللعب الهجومي ومحاولة اختراق الدفاع الكرواتي من العمق والأطراف.

من جانبه لم يغير مدرب كرواتيا “زلاتكو داليتش” في طريقة لعبه حيث بدأ المباراة بالرسم التكتيكي (4-3-3) بالاعتماد على المنظومة الدفاعية للفريق وعلى خبرة خط الوسط المؤلف من “مودريتش، بروزوفيتش، كوفاسيتش” في تسيير اللعب والصعود أو الهبوط برتم المباراة وفقاً لمتطلبات المواجهة.

بداية المباراة جاءت بالشكل المتوقع لناحية الضغط الأرجنتيني العالي على حامل الكرة من المنافس.

من جانبه وكعادته فقد أغلق المنتخب الكرواتي كافة المساحات ولعب بهدوء كبير والتزام تكتيكي تام.

المنتخب الكرواتي عمل على تكرار ذات سيناريو مواجهته أمام البرازيل في جزئية احتكار الكرة أطول وقت ممكن ودفع لاعبي الأرجنتين للجري كثيراَ بحثاَ عن الكرة.

بعد عشرين دقيقة ظهر أن المنتخب الكرواتي هو الطرف الأفضل حيث استحوذ وحاول على مرمى الخصم وسط عجز أرجنتيني تام.

مع الدقيقة 24 بدأ منتخب الأرجنتين بالظهور في المناطق الدفاعية الكرواتية عبر استخدام العرضيات والتسديد البعيد.

عند الدقيقة 31 استثمر “ألفاريز” الخروج الخاطئ لحارس كرواتيا من مرماه ليحصل على ركلة جزاء ترجمها البرغوث “ليونيل ميسي” لهدف في الدقيقة 32

3 14

ولم تمض سوى 7 دقائق حتى نجح “ألفاريز” بتسجيل الهدف الثاني من هجمة مرتدة نتيجة اندفاع كرواتيا للهجوم

حارس الأرجنتين “مارتينيز” نجح بالتصدي لمحاولة كراوتية خطيرة جداً في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول لصالح الأرجنتين (0/2)

الشوط الثاني بدأه مدرب كرواتيا بتعديل تكتيكي حيث تم استبدال الظهير “بورنا سوسا” بالمهاجم “فلاسيتش” ومن ثم تم استبدال لاعب الوسط “بروزوفيتش” بالمهاجم “بيتكوفيتش”.

منتخب الأرجنتين اعتمد على الدفاع المتوسط مع الهجمات المرتدة التي كادت أن تؤتي أكلها عن طريق “ميسي” في أكثر من مناسبة ولا سيما مع تحول مدرب الأرجنتين إلى الرسم التكتيكي (5-3-2) حفاظاً على النتيجة.

وصنع “ليونيل ميسي” الفرجة في الدقيقة 70 بعد أن اخترق الجهة اليسرى للمنتخب الكرواتي مراوغاً أكثر من لاعب ومهدياً تمريرة بالمقاس لزميله “ألفاريز” الذي سجل الهدف الثالث للأرجنتين والثاني له في المباراة.

3 15

بعد الهدف انهار لاعبو كرواتيا نفسياً وبدنياً وكادت الأرجنتين أن تعزز بهدف رابع في أكثر من مناسبة لتمضي دقائق المباراة دون أي جديد ولتتأهل الأرجنتين بقيادة نجمها “ميسي” إلى نهائي المونديال.

هذا وسيلتقي منتخب الأرجنتين مع الفائز من مباراة الدور نصف النهائي الأخرى التي ستجمع منتخب المغرب بنظيره الفرنسي غداً بتمام الساعة العاشرة ليلاً بتوقيت دمشق.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مونديال قطر 2022.. فرنسا تقصي إنكلترا وتتأهل إلى نصف النهائي بالخبرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى