خاص ..

فراس عمورة

شارك مقالة كليك لديك ..

اعتقالات وإحراق منازل.. “قسد” تداهم قريتين في دير الزور

نفذت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” حملة مداهمات أمنية في بلدتي أبو حمام والكشكية بمنطقة الشعيطات بريف دير الزور الشرقي، بالتزامن مع قطع خدمة الانترنت عن أبراج البث عن المنطقة.

وأفاد موقع كليك نيوز، أن المداهمة استهدفت مطلوبين لـ “قسد” في البلدتين، إذ أغلقت قواتها مداخل ومخارجهما، وفرضت حظر تجول لمنع المُستهدَفِين من الخروج منهما، تمهيدًا لتنفيذ عمليات مداهمة لمنازل في المنطقة.

وأضاف الموقع، أنه خلال عمليات المداهمة، أشعل عناصر “قسد” أجزاء خارجية من بعض المنازل التي داهموها أو ما يعرف بـ “العرزالة”، بهدف التخريب وترويع السكان، ووفقا للمعلومات الأولية، فإنّ الحملة أسفرت عن اعتقال تسعة أشخاص من البلدتين.

وتشهد المناطق التي تُعرف باسم الشعيطات شرقي دير الزور احتجاجات منذ مطلع شهر آذار الحالي، منها اعترض على الوضع المعيشي المتدهور، ومظاهرات أُخرى طالبت بتوزيع المحروقات على سكان المنطقة، وأُخرى نددت بفساد مؤسسات “قسد”.

ودائماً ما تنفذ “قسد” عمليات أمنية بريف دير الزور الشرقي الذي يشهد نشاطًا لخلايا تنظيم داعش، إلا أن عمليات الاعتقال التي تُنفذها تستهدف مدنيين تعاود الإفراج عن عدد منهم في وقت لاحق.

إقرأ أيضاً : توتر أمني شرق الفرات..”قسد” تحاصر قرية بدير الزور

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع