رياضة

“الاستئناف” أنقذ كرتنا من الهزات.. استقالات في “لجنة الانضباط”!

“الاستئناف” أنقذ كرتنا من الهزات.. استقالات في “لجنة الانضباط”!

 

على نحوِ مفاجئ بدأت الاستقالات تتوالى في “لجنة الانضباط والأخلاق” باتحاد كرة القدم، فبعد استقالة عضو اللجنة “نديم الجابي” جاء الدور على رئيسها الدكتور “سعيد المصري” مع وجود أنباء عن استقالة أمين سر اللجنة “ناصر النجار” دون البت بها بشكل نهائي وسط جهود فردية من البعض تحت قبة الفيحاء الكروية للوصول إلى صيغة تفاهم مع الأشخاص المستقيلين الذين لم يقدموا أسباباً وجيهة لاستقالاتهم سوى الاعتراض على آلية العمل حسب وصفهم دون أي شروحات إضافية!

"الاستئناف" أنقذ كرتنا من الهزات.. استقالات في "لجنة الانضباط"!
“الاستئناف” أنقذ كرتنا من الهزات.. استقالات في “لجنة الانضباط”!

“اللجنة” تم انتخابها قبل بداية الموسم الكروي لمدة أربع سنوات وتألفت وفق تعليمات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خبرات وكفاءات لا تنتمي لمجلس إدارة اتحاد اللعبة الشعبية الأولى، وكان من المفترض أن تأخذ “اللجنة” المذكورة على عاتقها مسؤولية إنهاء حالات الشغب الجماهيري والسلوكيات التي تفتقر للحالة الانضباطية من كوادر اللعبة أو تخفيف هذه الحالات والسلوكيات على أقل تقدير.

ولكنها فشلت تماماَ بذلك حسب رأي الكثيرين بعد مرور سبع جولات فقط من عمر الدوري الممتاز علماً أن معظم قرارات اللجنة انتقلت للاعتراض والاستئناف الذي تم قبوله بشكل دائم شكلاً ومضموناً.

استقالات في "لجنة الانضباط"
استقالات في “لجنة الانضباط”

ولولا عملية “الاستئناف” لتعرضت كرتنا لهزات ومطبات ليست بالسهلة بعد أن لَوَّحت إدارة أكثر من نادي برفع شكوى إلى الاتحاد القاري للعبة فيما لو بقيت قرارات اللجنة على حالها.

ولعل أحداث مباراة “الوحدة” و”أهلي حلب” في الدوري الممتاز وما تبعها من عقوبات تضمنت غرامات كبيرة وحرمان طويل واقتراح فصل قبل التخفيف من حدة تلك العقوبات عبر “لجنة الاستئناف” إلا دليل قطعي على عجز “لجنة الانضباط” عن تحقيق المهمة المنوطة بها، وربما كان العجز نفسه سبباَ في الاستقالات المذكورة.

على كل حال فإن المسألة التي يترقبها الجميع حالياً تتعلق بمصير “اللجنة”، فهل هي بحكم المنحلة بعد كل الاستقالات، أم أن ما بقي منها على رأس عمله كافٍ لإنجاز كل المهام؟

وفي حال وجود ترميم هل سيكون ذلك وفق رؤية الاتحاد الآسيوي مجدداً أم أن اتحاد الكرة سيكون صاحب القرار الأوحد؟!.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: اتحاد كرة السلة يسلك طريق التجاهل ويؤكد الانحياز!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى