أخبار كليكميداني

استشهاد سيدة على يد “قسد” بريف دير الزور

استشهاد سيدة على يد “قسد” بريف دير الزور

 

استشهدت سيدة وأصيب شخصين آخرين، برصاص ميليشيا “قسد” خلال مداهمة قواتها تجمع “العسكر” في منطقة “الحويجة”، داخل بلدة “ذيبان” بريف دير الزور الشرقي الجمعة.

ودارات اشتباكات عنيفة بين الأهالي وعناصر “قسد”، استمرت لأكثر من نصف ساعة، وسط أجواء متوترة سادت البلدة بالكامل.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها موقع “كليك نيوز”، فرضت ميليشيات “قسد” حصاراً كاملاً على منطقة “الحويجة”، واختطفت سبعة أشخاص، واقتادتهم باتجاه جهة مجهولة، ليقوم عناصر هذه الميليشيا بمداهمة المنازل، وسرقة محتوياتها من أجهزة كهربائية ومصاغ ذهبي ومبالغ مالية ورؤوس أغنام ودجاج، وعاثوا فساداً بها قبل أن يغادروا المنطقة.

استشهاد سيدة على يد "قسد" بريف دير الزور
استشهاد سيدة على يد “قسد” بريف دير الزور

سيناريو متكرر

تصعيد “قسد” اليومي لم يتوقف في منطقة “الحويجة” داخل بلدة “ذيبان” بل امتد باتجاه بلدة أخرى، ولم تمض سوى ساعات قليلة حتى قامت “قسد” بمداهمة المعبر النهري من جهة بلدة “الشنان” بريف دير الزور الشرقي، وإطلاق الرصاص بشكل مباشر باتجاه المدنيين، ما أدى إلى إصابة شخصين أحدهم إصابته حرجة، بحجة قيام هذه الميليشيات بإيقاف عمليات التهريب باتجاه الضفة الثانية لنهر الفرات.

استشهاد سيدة على يد "قسد" بريف دير الزور
استشهاد سيدة على يد “قسد” بريف دير الزور

يذكر بأن مناطق انتشار “قسد” في منطقة الجزيرة السورية تعاني من تردي الوضع المعيشي والخدمي، وانعدام حالة الأمن والأمان، وتردي بالوضع الصحي مع ازدياد حالات الإصابة بالكوليرا مع قيامها بالتضييق على الأهالي من خلال خفض كميات الطحين لمخابز ريف دير الزور.

مالك الجاسم – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: حراك أبناء ريف دير الزور يتسع والمطالب تحرج “قسد”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى