رياضة

استئناف الدوري السلوي.. الضبابية تحيط بعدة أمور

استئناف الدوري السلوي.. الضبابية تحيط بعدة أمور

 

ينتظر عشاق ومتابعو كرة السلة السورية استئناف الدوري السلوي للرجال بعد توقف المسابقة نتيجة الزلزال المدمر الذي ضرب أجزاء واسعة من سورية بتاريخ 6 شباط الفائت.

وحدد اتحاد اللعبة الشعبية الثانية يوم 15 الشهر الجاري موعداً لاستئناف منافسات دوري الرجال مع إعفاء كافة الأندية واللاعبين من جميع العقوبات المالية والانضباطية الصادرة عن الاتحاد لغاية تاريخ 6 آذار 2023.

وكما فعل اتحاد كرة القدم فقد اجتمع اتحاد كرة السلة مع رؤساء أندية الدوري قبل أن يقرر عودة المنافسات منتصف الشهر الحالي حيث تم التشاور قبل اتخاذ القرار.

ولم يصدر حتى كتابة هذه السطور أي معلومات أو قرارات تخص الحضور الجماهيري وهو ما يجعل الصورة ضبابية لكن من المرجح أن تكون تقارير لجان أمن وسلامة المنشآت قد كشفت عن حال صالاتنا السلوية قبل استئناف فعاليات الدوري خلال أيام قليلة.

ومع وجود عدة أندية من المحافظات المتضررة بالزلزال كما هو حال “أهلي حلب” و”الكرامة” و”النواعير” و”الجلاء” في صلب المنافسة على لقب الدوري فإن أي قرار باستكمال المسابقة بدون جمهور سيشكل مشكلة وعقبة أمام اتحاد اللعبة المطالب بتحقيق العدالة بين الأندية المتنافسة بحيث يلعب الجميع دون جمهور أو بوجود الجمهور.

يذكر أن اتحاد اللعبة كان قد أصدر خلال الأيام القليلة الماضية جداول مباريات دوري تحت 18 وتحت 21 عاماً لكنه لم يُصدر حتى اللحظة جداول مباريات دوري الرجال على بُعد أيام قليلة من الموعد المحدد لاستئناف المسابقة.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: عقوبة صارمة تطال “الصالح”.. اتحاد الكرة يعيد الهيبة لحكامه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى