اقتصاد

ارتفاع كبير في أسعار اللحوم في أسواق الحسكة مع اقتراب الشهر الكريم

ارتفاع كبير في أسعار اللحوم في أسواق الحسكة مع اقتراب الشهر الكريم

 

تستعد العائلات في محافظة الحسكة لاستقبال شهر الخير والرحمة، في حين شهدت أسعار مبيع اللحوم الحمراء والبيضاء في أسواق المحافظة ارتفاعاً كبيراً ليصبح توفرها على موائد الصائمين ضرباً من المستحيل.

حيث سجلت أسعار لحوم الأغنام في مدينة الحسكة مبلغ 45 ألف ليرة سورية بزيادة 10 آلاف ليرة سورية عن أسعار الأسبوع الفائت.

فيما ارتفعت أسعار الفروج الحي بما يقارب 2500 ليرة سورية لتبلغ 13 ألف ليرة سورية، كذلك طرأت الزيادة على أسعار الفروج المذبوح والمقطع لتتراوح الزيادة ما بين 3 -5 آلاف ليرة سورية على أسعار مبيع الصدور والأفخاذ والسودة والجوانح.

وأرجع عدد من باعة اللحوم الحمراء أسباب ارتفاع أسعار لحوم الأغنام إلى ارتفاع أسعار مبيع الحي منها في أسواق الماشية، نتيجة الهطول المطري الغزير الذي شهدته المحافظة، حيث تنشط حركة سوق الشراء والمبيع وزيادة الطلب على الشراء واقتناء الأغنام من قبل أهالي الريف، وذلك مع تحسن واقع نمو المراعي خلال الفترة القادمة، نافين أن يكون الارتفاع مقترناً باقتراب شهر رمضان الكريم.

ولفت الباعة إلى أن ارتفاع الأسعار ليس بصالحهم، لاسيما وأن القدرة الشرائية للأهالي بتراجع مستمر، وأن الكميات التي تباع بشكل يومي أقل بكثير للفترة ذاتها من الشهر الماضي، إذ تقترن بكميات وأوزان قليلة لبعض الزبائن وليس بكميات كبيرة، مؤكدين أن أسعار اللحوم بارتفاع مستمر في ظل ازدياد الطلب على شراء الأغنام من قبل المربين.

أما أسعار مبيع الفروج، أوضح الباعة أن ارتفاع وانخفاض سعر مبيعها مرتبط في مناطق سيطرة “قسد” بارتفاع وانخفاض سعر تصريف الدولار مقابل الليرة السورية، إضافة إلى تحكم عدد من التجار الكبار بعمليات توريدها من المحافظات السورية الأخرى ودول الجوار وتحديد أسعارها.

يذكر أن أسعار كافة السلع والمواد الغذائية شهدت منذ مطلع العام الجاري ارتفاعات قياسية جراء ارتفاع سعر صرف الدولار وانخفاض قيمة الليرة السورية في مختلف مناطق البلاد.

الحسكة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: “5 ألاف للكيس الواحد”.. أزمة خبز تعصف بالأهالي في مناطق سيطرة “قسد” بالحسكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى