خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

ارتفاع الأسعار وآثارها السلبية تطغى على نقاشات مجلس محافظة حلب

ارتفاع الأسعار وآثارها السلبية تطغى على نقاشات مجلس محافظة حلب

 

تركزت مدخلات أعضاء مجلس محافظة حلب خلال انعقاد الدورة العادية الثانية اليوم برئاسة “محمد حنوش” حول ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمحروقات والأمبيرات، وآثارها السلبية على المواطنين ووسائل النقل العام.

وبين مدير محروقات حلب عبد الاله الندمان أنه يتم توزيع الغاز والمازوت للمواطنين والفعاليات العامة والصناعية والزراعية وفق الكميات الواردة والمتاحة، مبيناً أنه يتم توزيع ما بين 10000 من 13 ألف اسطوانة غاز منزلي يومياً، في حين يوجد أكثر من 656 ألف بطاقة أسرية بالمحافظة، بينما أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد سنكري أن تسعيرة المواد الأساسية يتم وضعها مركزياً من الوزارة وتقوم المديرية بجولات رقابية مكثفة لقمع المخالفات، حيث تم تنظيم العديد من الضبوط بحق تجار الجملة خصوصاً في ما يتعلق بماده الزيت النباتي، لافتاً أنه ستتم زيادة 500 معتمد خبز جديد في حلب.

وبين مدير مالية حلب الدكتور خالد بنود أنه سيتم تزويد مديرية المالية بالسفيرة بكوادر جديدة من خلال المسابقة المركزية أو ندب موظفين من أهالي المنطقة.

وأشار مدير زراعة حلب للمهندس رضوان حرصوني أن الهطولات المطرية تجاوزت المعدل وبلغت 235 مل متر وأن الوقع الزراعي مبشر بالخير، في حين أشار مدير أعلاف حلب محمود درويش أنه سيتم ترميم مركز “بردة” ووضعه في الخدمة خلال العام الحالي.

ولفت مدير شركه النقل الداخلي المهندس حسين سليمان أنه يتم نقل المعلمين إلى ريف المحافظة من خلال 22 محور انطلاقاً من مقر الشركة، فيما يتم اصلاح عدد من الباصات لرفد الخطوط في المدينة والريف.

ارتفاع الأسعار وآثارها السلبية تطغى على نقاشات مجلس محافظة حلب

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع