أخبار كليكميداني

احتجاجا على قطع الكهرباء.. مظاهرات في ريف حلب

خرجت عدة مظاهرات في ريفي حلب الشمالي والشمالي الشرقي بعد ظهر يوم الجمعة، في عدة مدن احتجاجاً على ارتفاع سعر الكهرباء.

وأفاد موقع كليك نيوز، أن المظاهرات شملت مدن جرابلس ومارع وعفرين واعزاز وبلدة صوران، حيث طالب المتظاهرون بتحسين الأوضاع المعيشية وتخفيض سعر الكهرباء من قِبل الشركات التركية “AK energy” التي تتحكم بسعر الكهرباء ضمن مناطقهم.

كما ندد المتظاهرون بمواقف “المجالس المحلية” المرتبطة بالاحتلال التركي، والتي لم تستطع حتى الآن إيجاد أية حلولٍ مع الشركات المزودة للمنطقة بالكهرباء.

يذكر أنه في الأول من فبراير/ شباط الحالي قامت الشركة الموردة للكهرباء في ريف حلب، برفع سعر الشريحة الأولى من الكهرباء الى الضعف، بدون سابق إنذار، بالإضافة إلى اتباعها سياسة التقنين والذي يصل يومياً إلى 12 ساعة قطع مقابل 12 وصل.

ومنذ مطلع كانون الثاني/ يناير الماضي، شهدت مدن وبلدات شمال وشرق حلب، احتجاجات شعبية واسعة ضد تركيا والمجالس المحلية الموالية لها بسبب رفع سعر الكهرباء في تلك المناطق، إذ تحتاج العائلة إلى ما يعادل أجرة عمل عشرة أيام لتسديد تكاليف الكهرباء شهرياً.

ومنذ بداية اجتياحها لمناطق الشمال السوري، عملت الحكومة التركية على تمدد المؤسسات التابعة لها كشركة الكهرباء ومؤسسة البريد وغيرها، في سعي مستمر منها لتتريك المناطق السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى