مجتمعخدميمحلي

احتجاجاً على رفع الأسعار.. نائب سابق يدعو إلى عدم استخدام الهواتف في الأول من أيار

احتجاجاً على رفع الأسعار.. نائب سابق يدعو إلى عدم استخدام الهواتف في الأول من أيار

 

دعا عضو مجلس الشعب السابق “نبيل صالح” جميع السوريين إلى عدم استخدام الهواتف النقالة والثابتة في الأول من شهر أيار القادم، احتجاجاً على قيام مؤسسة الإتصالات برفع أسعارها.

وقال البرلماني السابق، عبر منشور على صفحته الخاصة على “فيسبوك” إن “حكومتها العلية (لمؤسسة الإتصالات) لم ترفع رواتب موظفيها منذ دهور”، حسب تعبيره.

وتابع “صالح” في منشوره “إذا فعلتم فسوف يكون ذلك خطوة أولى لفرض احترامكم، ومقدمة للمطالبة بإعادة النظر في عقد التعهد الذي توقعه مؤسسة الإتصالات مع مشتركيها، والذي لا يعطي للمشترك أية حقوق بينما يعطي للمؤسسة كل الحقوق، فهو إذن (عقد إذعان) كما سميناه قبل خمس سنوات، ويفترض تصحيحه بعقد جديد يحمي حقوق المواطنين”.

6 21

وأضاف “كمشّرع سابق يمكنني القول أن بنود هذا العقد لا تتضمن أي ذكر لتغيير أسعار الخدمة، كما لا تعطي مؤسسة الإتصالات حق تقنين استخدام النت وبيع الفائض مرة ثانية للمشترك، إذ أن الاتفاق مبني على نوع السرعات المقدرة وليس على حجم الاستهلاك الشهري”.

اقرأ أيضاً: الاتصالات ترفع أسعارها الثابتة والخلوية.. تعرّف على الأسعار الجديدة للمكالمات وأجور الإنترنت

وتابع “صالح” هجومه على مؤسسة الإتصالات قائلاً “أيضا فإن مؤسسة الإتصالات تقدم خدمتها منقوصة وتأخذ فواتيرها كاملة، حيث لا تعطي المشترك كامل السرعة التي يدفع مقابلها، ويمكن اعتبار المبالغ الزائدة التي تقبضها نوع من السرقة”.

وختم عضو مجلس الشعب السابق منشوره قائلاً “هذا غيض من فيض بحق الإتصالات التي تأخذ أسعاراً عالية مقابل خدمات سيئة، لهذا فإن صيام يوم عن استخدام الهاتف سوف يجعل المؤسسة تعرف قيمة ما تأخذه منكم شهرياً ويدفعها للعد حتى الثلاثة قبل أن تقدم على رفع أسعارها كل حين”.

وكانت وافقت الهيئة الناظمة للاتصالات أمس على رفع اسعار الاتصالات الثابتة والخليوية بنسبة تتراوح بين 30 الى 50 %.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى