مجتمعحوادث

احتالا على المئات بمبالغ مالية كبيرة.. القبض على شخصين قاما بإنشاء شركة وهمية لتسفير المواطنين

احتالا على المئات بمبالغ مالية كبيرة.. القبض على شخصين قاما بإنشاء شركة وهمية لتسفير المواطنين

 

ألقى فرع الأمن الجنائي القبض على شخصين قاما بإنشاء شركة وهمية لتسفير المواطنين، واحتالوا على المئات منهم بمبالغ مالية كبيرة في محافظتي السويداء وريف دمشق.

وذكرت وزارة الداخلية، أنه وبعد تقصي المعلومات، ألقى فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق القبض على شخص يدعى (عمر. أ) ولديه مكتب في جرمانا، وهو عبارة عن شركة وهمية لتسفير المواطنين إلى دول مجاورة ودول أوربية.

وأضافت الوزارة، بعد تحري مكتب المقبوض عليه، عثر فيه على أكثر من عشرين جواز سفر لمواطنين من مختلف المحافظات وعلى سندات أمانة وعقود عمل مزورة وتأشيرات سفر مزورة وسجلات تؤكد تعامله بغير الليرة السورية ومبلغ مالي ودفاتر مسجل عليها أسماء مئات المواطنين الذين قبض منهم أموال بغير الليرة السورية.

وأشارت إلى أنه وبتدقيق وضعه تبين أنه يوجد بحقه عدة إذاعات بحث منها خطف مواطنين عن طريق استدراج سائقي سيارات إلى محافظة السويداء وسرقة سياراتهم وابتزاز ذويهم.

وأكدت الوزارة أنه اعترف أثناء التحقيق الأولي معه، بإنشائه شركة وهمية لتسفير المواطنين، حيث يقوم بطلب جوازات السفر منهم ومبالغ مالية وتبصيمهم على سندات أمانة ويعطيهم تأشيرات مزورة.

كما اعترف بتعامله بغير الليرة السورية والنصب والاحتيال على مئات المواطنين، وأنه هرب من محافظة السويداء إلى محافظة ريف دمشق بعد كشف أمره هناك، واستمر بالنصب والاحتيال على المواطنين حتى تم إلقاء القبض عليه.

وأنه يوجد شخص يعمل معه بذلك ويدعى (أسامة. ح) والذي تم إلقاء القبض عليه أيضاً.

وختمت الوزارة بيانها بأن التحقيقات مازالت مستمرة معهما وسيتم تقديمهما مع المصادرات إلى القضاء المختص.

يذكر أن عشرات الحوادث المماثلة تكررت خلال الأعوام الأخيرة، حيث اختلفت أساليب النصب والاحتيال، لكنها التقت عند خداع الموطنين الذين وقع الكثير منهم ضحايا لتلك العمليات.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: بعد إيهامه بوجود فتاة وافقت على الزواج منه.. رجل وزوجته يحتالان على شخص خارج القطر بمبلغ 700 مليون ليرة!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى