أخبار كليكميداني

اتساع دائرة التظاهرات ضد فصائل أنقرة بريف الحسكة

اتساع دائرة التظاهرات ضد فصائل أنقرة بريف الحسكة

 

لليوم الثاني على التوالي تظاهر أهالي عدد من قرى مدينة رأس العين المحتلة في الشمال الغربي من محافظة الحسكة، رفضاً لممارسات المحتل التركي وتعديه على أملاك المواطنين مطالبين بخروجه من المدينة وريفها.

وذكرت مصادر من المنطقة لـ “كليك نيوز”، أن الأهالي نظموا وقفات احتجاجية ومنعوا قوات الاحتلال التركي من التوجه إلى ريف منطقة رأس العين الغربي، ورموها بالحجارة، وذلك على خلفية التعدي على الأراضي الزراعية الخاصة بالأهالي، واقتطاع مساحات كبيرة منها على طول المنطقة المحاذية للحدود مع تركيا بهدف حفر خندق كبير بحجة الحد من تهريب البشر.

18

وأشارت المصادر إلى أن أهالي ريف مدينة رأس العين ضاقوا ذراعاً بممارسات المحتل التركي ومرتزقته وتعدياتهم المستمرة على ممتلكات المواطنين وسرقتها دون أي رادع أخلاقي أو إنساني، إضافة للواقع المعيشي والخدمي السيء في المنطقة وعدم توفر أدنى مقومات الحياة فيها، كما وجّه الأهالي دعوة لطرد المحتل التركي ومرتزقته من مناطقهم.

اقرأ أيضاً: ضحايا باشتباكات فصائل أنقرة في رأس العين شمال الحسكة

يشار إلى أن تركيا احتلت مدينة رأس العين خلال العام 2019 بحجة طرد ميليشيا “قسد” منها، ومنذ ذلك الحين وهي تطلق يد مرتزقتها الذين نكلوا بأهالي المنطقة وقاموا بتهجير المواطنين بالقوة والاستيلاء على ممتلكاتهم وأراضيهم الزراعية.

الحسكة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى