رياضة

اتحاد الكرة يقدم “كوبر”.. الأخير يؤكد نحتاج الوقت وباب المنتخب مفتوح للجميع

اتحاد الكرة يقدم “كوبر”.. الأخير يؤكد نحتاج الوقت وباب المنتخب مفتوح للجميع

 

عقد اتحاد كرة القدم اليوم مؤتمراً صحفياً في فندق الشيراتون بدمشق لتقديم المدير الفني الجديد لمنتخبنا الوطني “هيكتور كوبر”، وللإعلان عن القائمة النهائية المستدعاة لتمثيل المنتخب خلال مباراتيه القادمتين أمام تايلاند والبحرين يومي 25 و28 الشهر الجاري.

رئيس اتحاد كرة القدم “صلاح رمضان” رحب في بداية المؤتمر بكافة ممثلي وسائل الإعلام وبالمدير الفني الجديد وكادره المساعد متمنياً لبلدنا العودة السريعة للحياة الطبيعية بعد كارثة الزلزال المدمر المؤسفة.

وأضاف “رمضان” نحن نطمح للتطور وللحاق بهذا الركب ونسعى للنهوض السريع، مبيناً أن اتحاد اللعبة درس المشاكل التي كانت تعاني منها الكرة السورية ووجد أن غياب الاستقرار الفني هو أحد تلك المشاكل عدا عن وقوع المدرب الوطني بأخطاء نتيجة عاطفته وهو أمر لا ينطبق على المدرب الأجنبي الذي يتمتع بحرية أكبر.

وبيَّن “رمضان” أن المدرب الذي يرضخ للضغوطات هو مدرب ضعيف ولذلك تم استقدام مدربين أجانب لكافة الفئات للعمل على خطة مدتها أربع سنوات.

وأوضح رئيس الاتحاد أن اختيار “كوبر” وكادره جاء بعد دراسة مستفيضة وأن التأخر في تقديم المدرب جاء احتراماً لمشاعر كل السوريين بعد كارثة الزلزال.

وأكد “رمضان” أن اتحاد الكرة يسعى لعلاج كافة مشاكل اللعبة وهو يعمل على ذلك ولكنه لا يملك عصا سحرية لحل كل المشاكل خلال فترة قصيرة مبيناً أن التطور يبدأ من الأندية وهذه الأخيرة لا تقوم بواجبها كما يجب.

وأشار رئيس الاتحاد إلى المفاجأة السلبية التي سجلها منتخب الشباب بعد أن قام الاتحاد بكافة واجباته تجاهه معلناً عن استمرار المنتخب الشاب بكادره الحالي.

وكشف “رمضان” عن متابعة “كوبر” وكادره لمعظم لاعبي المنتخبات مشيراً إلى ضرورة الصبر على المدرب الذي لا يحمل عصا سحرية أيضاً وبالتالي لا يمكن رفع سقف الطموحات وعلينا الاعتراف بواقعنا الذي يقول أن منتخبنا في المستوى الثالث آسيوياً.

من جانبه فقد اتفق “هيكتور كوبر” مع كلام رئيس الاتحاد مؤكداً وجود رغبة لديه لإسعاد السوريين بعد اللحظات الصعبة التي عاشوها خلال الفترة الماضية ولا سيما بسبب الزلزال.

وأشار “كوبر” إلى تفاؤله بروح اللاعب السوري طالباً من الإعلام منحه الوقت للعمل.

وكشف “كوبر” عن سعيه لتوحيد فكر اللاعبين معتبراً أن ذلك سيكون خطوة كبيرة باتجاه النجاح.

وخلال إجابته على أسئلة الحاضرين أشار “كوبر” إلى أن تعاقده مع الاتحاد لغاية كأس آسيا المقبلة.

كاشفاً عن انضمام الكابتن “غسان معتوق” إلى الكادر الفني للمنتخب بصفته مدرباً وطنياً يعرف كافة التفاصيل الخاصة بكل لاعب.

الجدير بالذكر أن المؤتمر شهد توزيع قائمة بأسماء اللاعبين المستدعاة لمباراتي تايلاند والبحرين يومي 25 و28 الجاري حيث ضمت كلاً من: “ابراهيم عالمة، أحمد مدنية، مكسيم صراف، ثائر كروما، عمرو ميداني، عبدالله الشامي، فارس أرناؤوط، سعد أحمد، عمرو جنيات، خالد كردغلي، عبد الرحمن ويس، فهد اليوسف، كامل حميشة، سيمون أمين، أوليفر كاسكو، محمد عنز، محمد ريحانية، ملهم بابولي، محمد عثمان، محمود المواس، عمار رمضان، محمد المرمور، محمد الحلاق، عمر خريبين، عمر السومة”.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: رغم الشكوى.. “ميركاتو شتوي” استثنائي لأنديتنا وتعاقدات مزدحمة بهدف الترقيع!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى