مجتمعحوادث

ابتلعهم مكب النفايات.. وفاة 6 أشخاص بينهم أطفال في منطقة الغزلانية بريف دمشق

ابتلعهم مكب النفايات.. وفاة 6 أشخاص بينهم أطفال في منطقة الغزلانية بريف دمشق

 

كشفت صحيفة البعث المحلية، أمس الأربعاء، عن وفاة 6 أشخاص بينهم أطفال، بداية الشهر الجاري، نتيجة سقوطهم بمكب للنفايات في منطقة دير الحجر، التابعة للغزلانية بريف دمشق، أثناء قيامهم بالنبش، حيث نقلت جثثهم إلى مشفى المواساة.

وفاة 6 أشخاص
وفاة 6 أشخاص

ونقلت الصحيفة تفاصيل الحادثة عن مصادر أهلية تسكن بالقرب من المكان، وقالت أن الضحايا تُوفوا حينما انهار تحتهم جبل من النفايات، وانشقّت حفرة كبيرة أدت لوقوعهم في قلب المكب لتغمرهم أطنان النفايات المتخمرة.

وبحسب الصحيفة، كان من بين الضحايا ثلاثة أطفالٍ أصغرهم من مواليد 2010، إضافة إلى طفلين اثنين من مواليد 2007 و2008، على التوالي، وثلاثة آخرون تجاوزوا الثامنة عشرة تراوحت تواريخ ميلادهم ما بين 1951 و1992 و2003، وتم تحويلهم من مستشفى المجتهد بعد تنظيم ضبط في شرطة المجتهد، إلى مستشفى المواساة.

وفاة 6 أشخاص
وفاة 6 أشخاص

بدوره أكد أحد أطباء مشفى المواساة، والذي طلب عدم الكشف عن اسمه، عن الحالة السيئة والوضع المأساوي والمحزن الذي كانت عليه جثث الضحايا أثناء وصولها نتيجة الروائح المنبعثة منها ليقوم الطبيب الشرعي بالكشف عليهم وتسليم الجثث لذويهم أصولاً.

وتطرح هذه الحادثة عدة تساؤلات حول عمالة الاطفال الممنوعة بحسب القانون السوري، والتي تشاهد ممارستها يومياً في معظم شوارع وأحياء المحافظات، حيث يتسرب الاطفال من المدارس بعلم أهلهم، ويعملون في ظروف قاسية دون أي مراعاة لعمرهم وصحتهم.

عمار إبراهيم – كليك نيوز

اقرأ أيضًا: بسبب تسرب الغاز.. وفاة طفلة بحريق في نهر عيشة بدمشق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى