منوعاتعلوم وتكنولوجيا

إيلون ماسك يتجهز لـ “معركته” مع تويتر

إيلون ماسك يتجهز لـ “معركته” مع تويتر

 

باع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أسهماً بقيمة 6.9 مليار دولار في شركة صناعة السيارات الكهربائية، إذ كتب على تويتر يقول إنه من الضروري تجنب البيع الطارئ لأسهم تسلا وسط مواجهة قانونية مع شركة تويتر فيما يتعلق بصفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار.

إلا أن خبراء قانونيين أشاروا إلى أنه إذا خسر ماسك معركته مع تويتر وأُجبر على إتمام عملية الاستحواذ أو دفع غرامة قاسية، فمن المحتمل أن يضطر لبيع المزيد من أسهم تسلا.

وتخلى ماسك عن اتفاقه الذي توصل إليه في 25 نيسان لشراء منصة التواصل الاجتماعي، ويواجه الجانبان معركة قانونية مطولة قد تكلف ماسك مليارات الدولارات، ويتجه الجانبان إلى المحكمة في 17 تشرين الأول.

إيلون ماسك يتجهز لـ "معركته" مع تويتر
وفي أحدث عملية بيع للأسهم، باع ماسك نحو 7.92 مليون سهم بين الخامس والتاسع من آب، وفقاً لإفصاحات متعددة إلى الجهات التنظيمية، وهو يمتلك الآن 155.04 مليون سهم في تسلا.

وبذلك يرتفع إجمالي مبيعات ماسك من الأسهم إلى حوالي 32 مليار دولار خلال أقل من عام.وكانت شركة “تويتر” قد قررت مقاضاة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، لإلزامه بـ “تنفيذ” صفقة شراء المنصّة، مما قد يكلفه مليار دولار رسوم فسخ الصفقة.

بريت تايلور، رئيس موقع تويتر، قال في تغريدة نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية إنّ “مجلس إدارة تويتر ملتزم بإتمام الصفقة بالسعر والشروط المتّفق عليها مع ماسك”، مضيفاً: “نحن واثقون من أننا سننتصر”.

يأتي هذا بعد أن قال الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إنه ألغى اتفاقه البالغ قيمته 44 مليار دولار لشراء شركة تويتر، مضيفاً أن شركة التواصل الاجتماعي تقاعست عن تقديم معلومات حول الحسابات الوهمية على منصتها.

إيلون ماسك يتجهز لـ "معركته" مع تويتر
وقال محامو ماسك في إخطار للجهات التنظيمية، إن تويتر تقاعست أو رفضت الاستجابة لطلبات متعددة للحصول على معلومات حول حسابات وهمية أو غير مرغوب فيها على المنصة، وهو أمر أساسي لأداء عمل الشركة.

كان ماسك قد هدد بوقف الصفقة ما لم تقدم الشركة دليلاً على أن الحسابات الوهمية أقل من 5% من المستخدمين الذين يشاهدون الإعلانات على خدمة وسائل التواصل الاجتماعي.

إيلون ماسك يتجهز لـ "معركته" مع تويتر

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: إيلون ماسك يلغي صفقة شراء تويتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى