رياضة

إنجاز عربي.. السعودية تصفع الأرجنتين وتونس تكبل الدانمارك

إنجاز عربي.. السعودية تصفع الأرجنتين وتونس تكبل الدانمارك

 

تواصلت فعاليات مونديال قطر ٢٠٢٢ من خلال منافسات اليوم الثالث الذي لُعبت فيه مباراتان جمعت أولهما المنتخب السعودي ونظيره الأرجنتيني وثانيهما جمعت المنتخب التونسي ونظيره الدانماركي.

ووجَّه المنتخب السعودي صفعة صاعقة لمنتخب الأرجنتين بفوزه التاريخي (٢/١) حيث سجل للأخضر كلاَ من صالح الشهري وسالم الدوسري بعدما افتتح ليونيل ميسي النتيجة لمنتخب الأرجنتين من ركلة جزاء جدلية.

وصدم مدرب السعودية “هيرفي رينارد” منافسه بأسلوب لعب شجاع من خلال الاعتماد على الدفاع المتقدم وعلى مصيدة التسلل التي كانت سبباَ في إلغاء ثلاثة أهداف أرجنتينية في الشوط الأول.

وتابع “رينارد” خياراته الإيجابية الصادمة في الشوط الثاني عندما قرر مباغتة الخصم بتفعيل الثلاثي الهجومي الذي تم تمويله بتمريرات سريعة من خط الوسط وهو ما أدى إلى قلب النتيجة لصالح صقور السعودية.

ووقف خط الدفاع السعودي ومن خلفه الحارس المتألق “محمد عويس” سداً منيعاً أمام كل المحاولات الأرجنتينية ليكتب المنتخب السعودي تاريخاً جديداً من خلال هذا الفوز بمشاركاته المونديالية.

وفي المباراة الثانية تعادل المنتخب التونسي سلبياً مع نظيره الدانماركي بعد مواجهة عصيبة على المنتخبين حافظ من خلالها نسور قرطاج على حظوظهم في التأهل للدور الثاني.

انجاز عربي.. السعودية تصفع الأرجنتين وتونس تكبل الدانمارك
انجاز عربي.. السعودية تصفع الأرجنتين وتونس تكبل الدانمارك

وباغت مدرب تونس منافسة بذات النقطة التي يتفوق بها المنتخب الدانماركي وهي اللعب البدني والقتالية في كافة أرجاء الملعب ليستطيع نسور قرطاج فرض التعادل على منافس أوروبي صعب.

هذا وتتواصل منافسات اليوم بمباراتين تجمع أولهما بولندا مع المكسيك عند السابعة مساءً قبل مواجهة فرنسا وأسترالياَ بتمام العاشرة ليلاً بتوقيت دمشق.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مونديال قطر.. فوز عريض للإنكليز وتعادل قاتل لأمريكا وهولندا تقهر السنغال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى