خاص ..

مالك الجاسم

شارك مقالة كليك لديك ..

إقبال جيد باتجاه مركز التسوية ضمن صالة العامل في مدينة دير الزور

إقبال جيد باتجاه مركز التسوية ضمن صالة العامل في مدينة دير الزور

 

تتابع لجان التسوية الشاملة والخاصة بأبناء محافظة دير الزور عملها في مركز صالة العامل ضمن دير الزور، وهي المحطة الثامنة للجان في مراحل عملها، ثلاث منها كانت في مدينة “الميادين”، ومحطة في مدينة “البوكمال”، ومحطتين في مدينة دير الزور، ومحطة في بلدة “الشميطية”.

وخلال حديثه أكد “عبد الله شلاش” رئيس مركز المصالحة السوري – الروسي لـ “كليك نيوز” بأن اللجان تتابع عملها في مركز صالة العامل ضمن المدينة والذي شهد بعد عيد الفطر حركة إقبال جيدة من أبناء القرى والبلدات.

إقبال جيد باتجاه مركز التسوية ضمن صالة العامل في مدينة ديرالزور
إقبال جيد باتجاه مركز التسوية ضمن صالة العامل في مدينة ديرالزور

وأضاف “الشلاش” بأن عدد من تمت تسوية وضعهم في هذه المحطة حوالي ٢٥٠٠ شخصاً برغم كل المعوقات التي تحاول ميليشيات “قسد” المدعومة أمريكياً وضعها من خلال المداهمات اليومية للمعابر النهرية، واستمرار إغلاق معبر “الصالحية” شمال دير الزور، إلا أن حركة الإقبال بقيت جيدة باتجاه المراكز.

وأضاف “الشلاش”: إن اللجان مستمرة بعملها طيلة الفترة القادمة دون التقيد بموعد محدد، فطالما هناك إقبال فاللجان مستمرة بعملها.

وقد ساعدت عملية التسوية التي انطلقت في الرابع عشر من شهر تشرين الثاني الماضي في إرساء الاستقرار من خلال العودة المكثفة للأهالي باتجاه منازلهم وأراضيهم الزراعية في ريف دير الزور الشرقي والشمالي الشرقي والريف الغربي.

وقد تجاوز عدد من تمت تسوية وضعهم منذ إنطلاقة عملية التسوية أكثر من ٤٢ ألف شخص وما تزال اللجان تستقبل المزيد من الاشخاص الراغبين لتسوية وضعهم.

مالك الجاسم

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع