أخبار كليك

أغلقت 98 بالمئة من المدارس الحكومية.. “قسد” تهدد بإغلاق مدارس الهيئات الدينية التي تدرس المناهج الرسمية

أغلقت 98 بالمئة من المدارس الحكومية.. “قسد” تهدد بإغلاق مدارس الهيئات الدينية التي تدرس المناهج الرسمية

 

استكمالا لمخططها الهادف إلى نشر التخلف والجهل بين أبناء محافظة الحسكة وإجبار الأهالي على تدريس أبنائهم مناهجها القائمة على الفكر الانفصالي والمفاهيم البعيدة عن قيمنا المجتمعية، هددت ما تسمى “هيئة التربية والتعليم” التابعة لميليشيا “قسد” المدارس التابعة للهيئات الدينية المسيحية لمنع تدريس مناهج الدولة السورية التربوية.

وذكرت مصادر تربوية في مدينة القامشلي أن “هيئة التربية والتعليم” قامت بمراسلة هذه المدارس الخاصة مهددة إياها باتخاذها الإجراءات الرادعة، إذا ما استمرت في تعليم المناهج التربوية السورية، والتوقف عن ذلك خلال مدة أسبوع من تاريخ التبليغ، بعد أن كانت تسمح لها بتدريس المناهج السورية انطلاقا من كونها مدارس خاصة.

"قسد" تهدد بإغلاق مدارس الهيئات الدينية التي تدرس المناهج الرسمية
“قسد” تهدد بإغلاق مدارس الهيئات الدينية التي تدرس المناهج الرسمية

وحملت المصادر “قسد” مسؤولية تسرب عشرات آلاف الأطفال من المدارس الحكومية والذين يرفضون دخول مدارس “قسد” وتعلم مناهجها غير المعترف بها، وتركهم عرضة للتخلف والجهل والجريمة، متسائلين لماذا تمنع “قسد” أبناء المحافظة من دخول المدارس الحكومية الرسمية، بينما يحرص قادتها على إرسال أبنائهم إلى مدارس وجامعات الدولة السورية.

يشار إلى أن ميليشيا “قسد” ومنذ سيطرتها على مختلف أرجاء المحافظة قامت بإغلاق نحو 98 بالمئة من المدارس التابعة لمديرية التربية ولم يتبق إلا بعض المدارس ضمن ما يسمى بالمربع الأمني في مدينة الحسكة.

الحسكة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: بنسب تصل 100 %.. “قسد” تزيد التعرفة الجمركية على المواد الداخلة إلى مناطقها بالحسكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى